قيمة رسوم الوافدين والمرافقين لهم بالمملكة السعودية والفئات المستهدفة منها

رسوم الوافدين هي رسوم شهرية وسنوية على الوافدين والمرافقين لهم بالمملكة العربية السعودية.

قيمة رسوم الوافدين والمرافقين

قيمة رسوم الوافدين والمرافقين

رسوم الوافدين جزء من برنامج رؤية المملكة 2030

في نظام جديد في إطار تنفيذ برنامج رؤية المملكة 2030، تم استحداث عدد من الاجراءات يأتى اهمها في تطبيق برنامج نطاقات وأيضاً تطبيق النظام الجديد بدفع رسوم الوافدين، وذلك بهدف تنويع مصادر الدخل في المملكة.

رسوم الوافدين توفر 65 مليار ريال بحلول 2020

تم الاعلان عن برنامج رسوم الوافدين الجديد في ديسمبر الماضى، وأكدت الحكومة السعودية أن هذا النظام يحقق للمملكة دخل بحلول عام 2020 يقارب 65 مليار ريال.

 

قيمة الرسوم الخاص بمراففي الوافدين

بدأت المملكة في فرض رسوم جديدة خاصة بمرافقى الوافدين الاجانب، بعد اقرارها من مجلس الوزراء السعودى، وتصل قيمة الرسوم 100 ريال رسوم شهرية على كل مرافق، ليكون اجمإلى الرسوم السنوبة للمرافق الواحد 1200 ريال تدفع عند تجديد بطاقة المقيم.

ومن المخطط له أن تتضاعف الرسوم خلال الاعوام القادمة لتصل في العام القادم إلى 400 ريال شهريا، اى اجمإلى الرسوم السنوية للمرافق الواحد 4800 ريال في العام.

قيمة الرسوم للوافدين والمرافقين
قيمة الرسوم للوافدين والمرافقين

الفئات المستهدفة من تطبيق رسوم الوافدين

تطبيق رسوم المرافقين على كل من: الزوجة، البنات، الأبناء الذكور أقل من 18 عام، وتشمل أيضاً الزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية.

رسوم الزيارات العائلية

أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، ان النظام الجديد لا يشمل الزيارات العائلية وان تلك الزيارات لا يوجد بها اى نظام جديد وتظل بالنظام الحإلى كما هى.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد