خناقة بين الداعية الاماراتي وسيم يوسف ونظيره السعودي الكلباني على « تويتر»

على الرغم أن الخلاف بين دعاة الإسلام في العالم العربي والإسلامي لابد أن يكون فيه أدب واحترام بينهم إلا أن الأمر كان مختلف بعض الشيء بين
الداعية الاماراتي من أصل أردني وسيم يوسف ونظيره السعودي عادل الكلباني كان له وجهٌ آخر مختلف وعنيف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”
على شبكة الإنترنت.

خناقة بين الداعية الاماراتي وسيم يوسف ونظيره السعودي الكلباني على « تويتر»

الخلاف بدأ حينما نشر وسيم يوسف صورة لدعاة سعوديين مقتبسة من حساب عادل الكلباني وكان علق عليها بعبارة «شرح عملي لمعنى الهياط».

‎ومن بعدها، بدأت جبهة التغريدات وتوصلت الردود الساخنة بينهما، حيث رد «الكلباني» بقوله: «تنفيذا لرغبتك في (البايو)، سأدعو لك بالهداية»، فيما جاء رد «وسيم» بقوله: «الذي يفتي بتحليل الغناء هو أولى بالدعاء بالهداية»، ليعقّب عليه «الكلباني»: «قال ﷺ: لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد»، في إشارة إلى وجود قبر الشيخ زايد بجوار المسجد الذي يؤم فيه «وسيم» المصلين.

‎ورد عليه يوسف: «لا تهايط بغباء.. تعالَ للمسجد وانظر أين القبر ثم تفلسف لا تكن بوقا يردد ما يُقال»، فكان رد «الكلباني» على ذلك بقوله: «زرت المسجد ورأيت القبر وسمعت المقرئين يتناوبون في الغرفة قرب القبر، فإن كنت سلفيا حقا فهات الدليل أو أنكر البدعة».

خناقة بين الداعية الاماراتي وسيم يوسف ونظيره السعودي الكلباني على « تويتر»
خناقة بين الداعية الاماراتي وسيم يوسف ونظيره السعودي الكلباني على « تويتر»

‎وتوالت الردود الساخنة، فقال وسيم للشيخ عادل: «الظاهر أنت بعد إنهاء خدماتك بالإمامة بالحرم المكي فقدت البوصلة»، فيما قال له «الكلباني»: «وأنت ترقيت بالتجنيس»، في إشارة إلى حصول «وسيم» (أردني الأصل) على الجنسية الإماراتية، فيما أكد له «وسيم» أنه ارتقاء بإسلامه والقرآن، وأن الجنسية لا ينتقص منها ولا يُنابز بها إلا من به جاهلية، ثم قاله له: «أنت يجب ألا تتحدث عن التجنيس».

وترى “نجوم مصرية ” أنه ينبغي على الدعاة المسلمين لابد أن يرتقوا أكثر في خلافهم ونقاشهم خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتواجد بها العامة أكثر من العلماء.

اقرأ أيضًا:

ذا كوين برنامج « الملكة احلام » من دبي يثير ضجة في الخليج.. واحلام ترد على اتهامها بالغرور

انطلق أمس الأربعاء البرنامج الأول والغريب من نوعه (الملكة ذا كوين) على تلفزيون دبي وأثار ضجة في الاعلام الخليجي فالبرنامج قائم على تمجيد الفنانة احلام المثيرة للجدل التي…أكمل القراءة ←

تفاصيل القبض على شبيه نانسي عجرم في جدّة مع 3 رجال متشبهين بالنساء

تفاصيل القبض على شبيه نانسي عجرم في جدّة مع 3 رجال متشبهين بالنساء ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على رجل مشهور باسم شبيه نانسي عجرم في أحد…أكمل القراءة ←


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد