حقيقة إلغاء قرار قيادة المرأة بالمملكة العربية السعودية

أصبح هاشتاج إلغاء قرار قيادة المرأة بالمملكة العربية السعودية متصدرًا لموقع التواصل الاجتماعي تويتر #الغاء_قياده_المراه للسيارة، حيث أن هناك بعض الشائعات التي تؤكد أن القرار بالفعل قد تم إلغاءه، بعد أن تم إصدار قرار بالسماح للمرأة بالمملكة بالقيادة، وانقسم مستخدمي موقع تويتر إلى قسمين، ما بين معارض لهذا الهاشتاج، وما بين مؤيدًا له.

حقيقة إلغاء قرار قيادة المرأة بالمملكة العربية السعودية

كان  الأمير/ سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قرارًا بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، والتدريب على قيادة السيارة أيضًا خلال اليوم السادس والعشرون من شهر سبتمبر الماضي، وقد أصدر هذا القرار لإدارة المرور لاتخاذ اللازم.

ولكنّ تفاجئنا خلال الساعات الماضية بأن هناك شائعات تؤكد على أن القرار بالفعل قد تم إلغاءه وأنه لن يتم السماح للمرأة بقيادة السيارة، والذي كان مقررًا بدء تطبيق القرار خلال شهر يوليو القادم. ولكن خرجت لجنة الشائعات بالمملكة العربية السعودية نافية كل تلك الشائعات التي يتم تداولها عبر التواصل الاجتماعي وبالأخص موقع تويتر.

وكان لزامًا على لجنة مكافحة الشائعات الخروج عن صمتها وتوضيح الأمر جيدًا لشعب المملكة ومواطنيها، وهذا ما تم بالفعل اليوم، فمن خلال بيان رسمي أكدت أن كل ما يتم تداوله إشاعات ليس لها أساس أبدًا من الصحة، وأن القرار سيتم تفعيله في منتصف العام الجاري.

آراء نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر

وانقسم نشطاء تويتر إلى قسمين، تحت الهشتاج #الغاء_قياده_المراه للسيارة  فهناك القسم الأول الذي يرى أنه لابد من إلغاء القرار بالفعل، معبرًا عن رأيه عن هذا القرار ليس له أي داعي، ولا يستحق كل هذه الضجة التي حدثت. والقسم الثاني عبر عن رفضه التام لإلغاء هذا القرار، حيث أن المملكة العربية السعودية تعتبر الدولة الوحيدة التي لم يتم السماح للمرأة بالقيادة فيها بعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد