جريدة عكاظ تنفي الغاء الرسوم على المرافقين للعاملين في القطاع الخاص

نفت صحيفة (عكاظ) السعودية ما تداولته مجموعة من المواقع الاخبارية الالكترونية عن تقرير تم زعمت تلك المواقع أنه تم نشره على صحيفة عكاظ أمس الخميس الموافق 21 سبتمبر 2017 يتحدث  فيها عن بشرى سعيدة لجميع المغتربين خاصة العاملين في القطاع الخاص من المصريين والغير مصريين المتواجدين في المملكة العربية السعوية.

بشرى سعيدة تقدمها السعودية للمغتربين

بشرى سعيدة تقدمها السعودية للمغتربين

وأوضخت عكاظ أنها لم تنشر ما قيل أنه بشرى سعيدة متمثلة في قرار إلغاء الرسوم بالنسبة للمرافقين للعاملين في القطاع الخاص، على أن يتم استبدالها بزيادة طفيفة على رسوم الإقامة.

جدير بالذكر أن  مجلس الشورى السعودي هو الذي يحدد قيمة هذه الزيادة على العاملين في القطاع الخاص من المغتربين الغير حاملي الجنسية السعودية، وسيعلنها مجلس الشورى السعودي بعدما يصدق عليه في وسائل الإعلام الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

وتعمل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي على خطة التنمية المستدامة 2030 والتي يغير فيها نظام الحكم السعودي الأسلوب الإداري للثروات الخاصة بالمملكة فيفرض الضرائب على العاملين بالمملكة العربية السعودية من غير حاملي الجنسية، ويرفع الدعم عن المحروقات، ويفتح الكثير من المجالات الفنية في البلاد.

وكان قد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في وقت سابق، مجموعة من الأوامر الملكية السعودية التي ضمت تغيرات سياسية وأمنية واقتصادية ومهمة فارقة في تاريخ السعودية.

الأوامر الملكية كانت من أجل امتصاص غضب الشعب السعودي خلال الفترة السابقة بسبب الخصومات التي طالت رواتب وبدلات الموظفين بسبب خطة التقشف الاقتصادي في البلاد.

ونشر السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، (وفيسبوك) دعوات للتظاهر ضد النظام الحاكم، ورفض مجموعة من القرارات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية في ظل مجموعة مثيري الفتن الذين نشروا أرقام مسربة حول تكلفة الحرب اليمنية وذلك لتأجيج مشاعر الغضب لدى السعوديين.

والقرارات التي اتخذها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كانت مرضية للقوات العاملة بعاصفة الحزم حيث تم صرف راتب شهرين لهم، بعدما تدأول البعض خصم حوافز للجنود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد