رابط البلاك بورد الكلية التقنية: بالخطوات التسجيل في black board tvtc

عبر موقعها الرسمي أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رايات الكلية التقنية طريقة التسجيل على البلاك بورد للمتدربين للفصل الدراسي 1440 هـ، كما نشرت أيضاً كافة التفاصيل الخاص ببرنامج Back Board وهو أحد الآنظمة الإلكترونية الخاصة للمتدربين والمتدربات، ومن خلال مقالنا اليوم سنقوم باستعراض خطوات التسجيل في البلاك بورد رايات الكلية التقنية مع إرفاق الرابط الرسمي للتسجيل.

البلاك بورد الكلية التقنية

البلاك بورد الكلية التقنية

البلاك بورد الكلية التقنية

تهدف بوابة التدريب الإلكترونية “البلاك بورد” إلى توفير البيئة الملائمة لعمل عملية تواصل كاملة بين الاتصالات والمعلومات، وذلك لخدمة العلمية التدريبية لجميع المتدربين والمتدربات في كافة فروع رايات الكلية التقنية.

والجدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قامت بإطلاق نظام رايات والذي يتم من خلاله استخدام أجهزة البلاك بورد وهي التي عن طريقها يتمكن المتدرب  والمتدربة من الحصول على البرامج والتطبيقات التدريبية، بالإضافة إلى إمكانية اختيار المتدربين والمتدربات البرامج المراد دراستها والالتحاق بها وذلك من خلال عمل زيارة إلى الموقع الرسمي الخاص ب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

البلاك بورد الكلية التقنية
البلاك بورد الكلية التقنية

ما هو نظام البلاك بورد؟

نظام Learning Management System هو نظام معلوماتي يقوم على إدارة التعليم ومتابعة الطلاب، كما يعمل نظام البلاك بورد على مراقبة قدرة وكفاءة النظم التعليمية في المؤسسة التعليمية والتي تعتمد في منظومتها على نظام ال Black board.

والجدير بالذكر، أنه في ظل التطور الشامل الذي تشهد المملكة في تلك الفترة من قبل الحكومة السعودية لاسيما في قطاع التعليم، فقد اعتمدت المملكة العربية السعودية نظام العمل ببلاك بورد كنظام للتعلم عن بعد داخل الأراضي السعودية، ويرجع الاعتماد على نظام البلاك بورد إلى أسباب كثيرة، أهمها سهولة وبساطة استخدامه.

أهداف ال Black board  الكلية التقنية

وتهدف بوابة البلاك بورد الكلية التقنية إلى العديد من الأهداف التي تسهم في تفاعل ونجاح العملية التعليمية ومن أبرز وأهم تلك الأهداف:

  • بناء بيئة تدريبية إلكترونية فعالة.
  • المساهمة في تحقيق مبدأ الاستمرارية وكذلك التدريب الذاتي للمتدرب.
  • رفع المهارات التدريبية لدى المتدربين والمتدربات.
  • نشر ثقافة التدريب الإلكتروني بين المتدربين والمتدربات على مستوى فروع الكلية.

خطوات التسجيل في بلاك بورد الكلية التقنية

نوضح من خلال الصور التالية لجميع طلاب وطالبات الدبلوم والبكالوريوس خطوات تسجيل الدخول إلى بلاك بورد الكلية التقنية وربط حساب المستخدم بالحساب الخاص به ب رايات الكلية التقنية.

أولاً: يتم الدخول إلى بوابة التدريب الإلكتروني بلاك بورد بالضغط هنا

ثانياً: يتم كتابة رمز الكلية متبوع بآخر 6 أرقام من الرقم الأكاديمي للمتدرب “المتدربة”.

ثالثاً: كتابة رقم السجل المدني في الخانة المخصصة ل”كلمة السر”.

ملحوظة هامة:يفضل أن تكون كلمة المرور متشابهة مع كلمة المرور الخاصة بالمتدرب في بوابة المتدربين.

مواعيد التقديم في بلاك بورد الكلية التقنية

يمكن لجميع المتدربين والمتدربات معرفة مواعيد التقديم في نظام البلاك بورد عبر الولوج إلى الرابط الخاص بالبرنامح Blackboard learn، كما أن طريقة التسجيل سهلة وقد قمنا بإيضاحها عبر مقالنا، ويتم التسجيل من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.

أهداف نظام رايات

وتتعدد الأهداف العامة التي يهدف إلى تحقيقها نظام رايات الكلية التقنية ومن أبرز تلك الأهداف:

  • الوصول إلى المستويات العالمية لمستوى الخدمات التعليمية والتدريبية.
  • العمل على جذب أكبر عدد من المتدربين والمتدربات والالتحاق بالبرامج التدريبية.
  • العمل على تقديم أفضل وأجود خدمة لجميع المتدربين والمتدربات على مستوى فروع الكلية بالمملكة.

الأهداف والمؤشرات المشتركة للكليات التقنية للبنات 2018 – 2019 م

من خلال حسابها الرسمي لها، أعلنت إدارة الشؤون التنفيذية لتدريب البنات عن حزمة الأهداف والمؤشرات المشتركة لكليات التقنية للبنات للعام الدراسي 2018- 2019 م والتي تمثلت فيما يلي:

أعلنت إدارة الشؤون التنفيذية لتدريب البنات عن الأهداف والمؤشرات المشتركة للكليات التقنية للبنات للعام 2018-2019م والتي تهدف لدعم وتطوير أداء الكليات.

وتجدر الإشارة، إلى أنه يجب الدخول إلى موقع البلاك بورد رايات الكلية التقنية كي يتم الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية، حيث سيجد المتدرب أو المتدربة شرح كامل ووافي لجميع الخدمات التي يقدمها الموقع والتي من أهم تلك الخدمات:

  • أداوت متابعة المتدربين.
  • معرفة الدرجات والتقييمات لكل متدرب.
  • خدمة إضافة المتدربين ومعرفة محتوى الشعب التدريبية.

ما هي متطلبات نظام البلاك بورد؟

عن الشروع في استخدام نظام Black Board لابد من توافر عدد من المتطلبات والتي من أهمها:

  • القدرة الجيدة على استخدام أنظمة الحاسب الآلي.
  • توافر الوسائل التي يحتاجها البلاك بورد والتي من أهمها شبكة إنترنت.

وبذلك نكون قد أوضحنا لجميع متابعينا وزائرينا كيفية وخطوات التسجيل في موقع بلاك بورد الكلية التقنية عبر رابط بوابة التدريب الإلكتروني Black board.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد