” الملك سلمان والقضاء ” التعيينات الجديدة للملك سلمان في ” ديوان المظالم “

آخر التطورات على ساحة المملكة العربية السعودية، حيث صدر أمر ملكي جديد للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين 19 نوفمبر، وهو أمر ملكي بتعيين 35 قاضيا بديوان المظالم في مختلف الوظائف القضائية. وقد ألفي الملك سلمان  خطابا تناول فيه أهم المحاور حول سياسات السعودية الداخلية والخارجية

و حسب تصريحات رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري ” خالد بن محمد اليوسف” فإن هذا الأمر الملكي الكريم قد قضى بتعيين ٤ قضاة على درجة (قاضي/ب) و  قضي أيضاً بتعيين ٣١ قاضيا على درجة (ملازم قضائي)”. وأكد رئيس ديوان المظالم بأن هذا القرار يأتي ذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة على دعم القضاء ومنتسبيه، بحيث يضمن إرساء مبادئ العدل والحق، وتحقيق العدالة المرجوة ورد المظالم عن مواطني المملكة السعودية الكرام “.

و قد أضاف: “هذا الأمر الملكي الكريم يأتي كما سبقه من أوامر ملكية أخرى، إنما هو يعتبر دعما وتعزيزا للمنظومة القضائية بالكوادر، والإمكانات المادية والبشرية، ورفع مستوى الكفاءة وجودة بيئة العمل”. وفي سياق متصل، يلقي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين- يلقي خطابا مطولا في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، سيتناول خلال الملك سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية، وفقا لوكالة الآنباء السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد