الملك سلمان بن عبد العزيز يفتتح قطار الحرمين السريع أضخم مشروع في المملكة والشرق الأوسط

افتتح الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 قطار الحرمين السريع والذي سوف يقوم بنقل قرابة 60 مليون راكب سنوياً في نقلة جديدة تشهدها المملكة العربية السعودية في مجال النقل والمواصلات.

وقد أعلن الملك سلمان اليوم بدء تشغيل قطار الحرمين السريع قائلاً “توكلنا على الله، ونسأل الله التوفيق، والحمد لله بلادنا في نمو وازدهار في كل المجالات، ونسأل الله عز وجل أن يرزقنا شكر نعمته.. وشكراً” وقد استقل الملك سلمان القطار برفقة مجموعة من كبار المسئولين بالمملكة العربية السعودية متوجهاً إلى المدينة المنورة.

وصرح وزير النقل بالمملكة العربية السعودية بأن مشروع قطار الحرمين السريع يشمل 5 محطات وهى محطات مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومحطة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ومحطة في مطار الملك عبد العزيز في جدة، ومحطة في قلب محافظة جدة، ويعتبر مشروع قطار الحرمين من أضخم المشروعات في المملكة والشرق الأوسط بالكامل، ومحطات القطار السريع تتميز بالتصاميم الهندسية الرائعة المستوحاة من معالم مكة المكرمة والمدينة المنورة وتتميز بالطابع الإسلامي المتميز والفريد.

وأضاف وزير النقل بالمملكة العربية السعودية نبيل بن محمد العامودى بأن قطار الحرمين السريع يبلغ طوله حوإلى 450 كيلو متر ويستوعب حوإلى 60 مليون راكب سنوياً ينتقلون ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال قطار الحرمين السريع الذي يتميز بالسرعة والراحة والأمان والكفاءة.

ويبدأ العمل الفعلى بالقطار السريع اعتباراً من الرابع من أكتوبر 2018 من خلال 8 رحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في الاتجاهين بأسعار مخفضة ولمدة شهرين بمناسبة الافتتاح، وتستوعب الرحلة الواحدة حوإلى 417 مسافر في القطار الواحد والرحلات ستكون أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد وسوف ترتفع عدد الرحلات تدريجياً كل عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد