القبض على فتاة رقصة ” الكيكي ” السعودية

هذه الحادثة تمت في محافظة الخبر في المملكة العربية السعودية، فقد تم القبض على فتاة بعد أن نشرت مقطع فيديو عبر الفيسبوك وهي تؤدي الرقصة الشهيرة ” كيكي “وبعد متابعتها من قبل شرطة الخبر، تم القبض عليها ويجري التحقيق معها، حيث تعتبر الشرطة هذا الفعل مخالفا للنظام العام بالمملكة العربية السعودية، فهذه التصرفات مخالفة للقوانين المرورية والأخلاقية في المملكة.

 

رقصة كيكي هي عبارة عن  النزول من السيارة أثناء سيرها والقيام لرقصة قصيرة على أنغام أغنية النجم العالمي دريك In My Feelings. وأول من قام بهذا التحدي هو صاحب برنامج the shiggy show.

ثم شهد التحدي مشاركة كبيرة تصل إلى أكثر من 150 ألف فيديو في أقل من أسبوع واحد، حيث بدأ الشباب والفنانين يقلدون هذه الرقصة على أنغام أغنية In my feelings، وهم يخرجون من سيارتهم أثناء سيرها ما اعتُبر خرقًا لقوانين السير، وخطرًا على حياة الناس.

وقد انتشرت عدة فيديوهات لأشخاص يسقطون خارج السيارة، لإخفاقهم في الوقوف وهي تسير، وآخرين اصطدمت بهم سيارات أخرى وتعرضوا لحوادث خطيرة نقلوا على إثرها إلى المستشفي.

لذلك نجد أن هذا التحدي تحدي غير آمن وخطر جداً ورغم ما يبدو من سهولة تقليده إلا أنه يعد فعلا مخالفا وأمرا عبثيا إلى حد كبير. فقد لاقى هذا التحدي هجومًا كبيرًا من بعض رواد السوشيال ميديا الذين اعتبروه التحدي الأكثر خطورة على حياة الناس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد