السعودية للكهرباء تطلق برنامج تيسير في إطار سعيها للتخفيف من أعباء المواطن

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء برنامج تيسير وذلك للتفاعل مع الشكاوى الخاصة بالمستهلكين من غلو فواتير الكهرباء، والجدير بالذكر أن هذه المرة ليست الأولى من نوعها من حيث التفاعل مع شكاوى المواطنيين بل إن الشركة السعودية للكهرباء بين الفينة والأخرى تطلق برامج وأفكار للتفاعل مع مشاكل وشكاوى المواطنين حيث يعد هذا البرنامج الخاص بمشتركى القطاع السكني آخر هذه التفاعلات في الوقت الحاضر، وذلك في محاولة من الشركة لرفع مخاوف المستهلكين من ارتفاع قيمة الفاتورة.

السعودية للكهرباء تطلق برنامج تيسير فى إطار سعيها للتخفيف من أعباء المواطن

السعودية للكهرباء تطلق برنامج تيسير في إطار سعيها للتخفيف من أعباء المواطن

برنامج تيسير والمستفيدين منه

ويشمل برنامج تيسير مستهلكى القطاع السكنى من الذين تكون قيمة الفواتير الخاصة بهم مابين ال300و3000 ريال، وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه سيتم التسجيل تلقائياً في برنامج تيسير بدءاً من هذا الشهر لحوالي ثلاثة ملايين مستهلك من الذين تبلغ قيمة فواتير الإستهلاك الخاصة بهم مابين 300 و3000 ريال، وأن هذا البرنامج سيتيح للمستهلكين الفرصة في تسديد المتوسط الشهرى للإستهلاك.
وقد بينت الشركة أن للمواطن الحرية في الإبقاء على إشتراكه في البرنامج طيلة العام أو الخروج منه، وستكون فترة تفعيل البرنامج من شهر يوليو وحتى ديسمبر 2018، ومع نهاية العام سيكون هناك تصفية مالية بين الشركة والمستهلك.

بديل برنامج تيسير إذا كانت فاتورة إستهلاكك أقل من 300 أوأعلى من 3000 ريال

أضافت الشركة أن الذين تقل قيمة الفواتير الخاصة بهم عن 300 أو تزيد عن 3000 لهم أن يشتركو في خدمة القيمة الثابتة وهذه الخدمة تجعل المستهلك يدفع متوسط الإستهلاك الشهري في هيئة مبلغ ثابت، وبعد أن يمر عام تتم تصفية مالية بين الشركة والمستهلك.
والجدير بالذكر أن هناك تسهيلات ومرونة في دفع المستحقات وخاصة في فصل الصيف وذلك بتوجيهات من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لشركة الكهرباء السعودية، حيث سيتم تقسيط التراكمات خلال المدة التي تسبق شهر يوليو على أن تكون في هيئة ستة أقساط متساوية إبتداءً من فاتورة شهر أكتوبر.
هذا وقد بدأت الشركة في تحصيل فواتير شهر يوليو المنصرم وذلك على دفعات لمدة 7 ايام متتابعة، وقد بينت الشركة قبل فترة وسائل معرفة قيمة الفاتورة والوسائل هى:
ـ موقع الشركة الإلكتروني.
ـ خدمة الرسائل القصيرة المجانية.
ـ الإتصال برقم (920001100).
ـ تطبيق (alkahraba) وذلك على الهواتف الذكية.
ـ الحسابات الخاصة بالشركة على مواقع التواصل الإجتماعي.

اقرأ المزيد:

مواصفات سامسونج S9.. اقتنيه الآن!


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد