السعودية تنتفح على العالم بقرار جرئ يتعلق بالسائحات الأجنبيات

كشفت مصادر سعودية عن اتجاه المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ قرار يتعلق بالسماح للأجنبيات بالدخول إلى المملكة دون الحاجة لاصطحاب محرم معهم أثناء السفر.

مطار جدة الدولي

 

وأشارت قناة روسيا عبر موقعها من خلال مصادر لها أن السعودية ستتجه إلى إصدار تأشيرات سياحية للأجنبيات ممن تتجاوز أعمارهن 25 عاما للدخول إلى المملكة بدون محرم وذلك لمدة 30 يوما فقط وذلك بعيدا عن التأشيرات التي تمنحها للحج والعمرة والعمل.

 

ويأتي القرار ليفتح الطريق أمام المملكة العربية السعودية لمزيد من الإجراءات التي تخفف من القوانين الصارمة التي كانت تلتزم بها في الفترة الأخيرة من أجل إتاحة الفرصة للنهوض بالسياحة بعيدا عن الأموال التي تدخل إليها من الحج والعمرة “السياحة الدينية”

 

وكان المملكة قد أتخذت الكثير من القرارات التي تسير على نهج إتاحة زيادة أعداد السائحين مثل إنشاء دور العرض “السينما” وإتاحة الفرصة للسيدات لقيادة السيارات دون محرم فضلا عن اتخاذ الكثير من القرارات الاقتصادية التي تصب في صالح رؤية 2030 للنهوض بالاقتصاد السعودي.

 

وفي السابق أعلنت المملكة عن إقامة مشروع “نيوم” بين مصر والأردن لزيادة الاستثمارات في المنطقة والعمل على انتعاشة اقتصادية تطال البلاد الثلاث في الفترة الأخيرة.

.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد