التقويم الدراسي١٤٤٠ للمدارس والجامعات السعودية ومواعيد العودة للدارسة والاختبارات

نشرت وزارة التعليم التقويم الدراسي ١٤٤٠ للمدارس عبر موقعها الإلكتروني، فيما قامات الجامعات السعودية بنشر التقويم الدراسي للفصل الدراسي الأول عبر خدمات عمادة القبول والتسجيل بالكليات، ومن خلال الروابط الإلكترونية لموقع كل جامعة، حيث تحدد موعد بداية ونهاية الفصل الدراسي الأول وموعد عودة المعلمين، وكذلك موعد الإجازات والعطلات الرسمية وعلى رأسها إجازة اليوم الوطني السعودي 1440 هجرياً، مواعيد اختبارات الفصل الدراسي المقبل، وسنرفق تقويم المدارس 1439-1440 للتعرف على تلك التفاصيل.

التقويم الدراسي ١٤٤٠

أوضح التقويم الدراسي 1440 مواعيد بداية اجازة منتصف العام ونهايتها، وبداية الفصل الدراسي الثاني، ومواعيد بداية الاختبارات للدور الأول والثاني من اختبارات الفصل الدراسي الثاني، بجانب مواعيد التهيئة والتسجيل للدارسة في الفصل الدراسي الصيفي، ومواعيد بداية الدراسية والاختبارات، وسننشر لكم المخطط الذي صدر عن الجهات التعليمية المختصة ضمن إعداد تقويم المدارس 1440.

تفاصيل التقويم الدراسي ١٤٤٠

وفق الصور وما بها من جداول والمرفقة أدناة، أشار التقويد الدراسي 1440 لبدء عودية المعلمين من تاريخ 16 ذي الحجة 1439 الجاري، على أن تكون بداية الدراسية في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1439-1440، بتاريخ الأحد الموافق 22 من شهر ذي الحجة، واجازة اليوم الوطني 13 من شهر محرم 1440 المقبل الموافق 23 سبتمبر 2018، ويمكن التعرف على باقي التواريخ من حيث مواعيد بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلة المتوسطة والثانوية، وموعد بداية اجازة منتصف العام الدراسي.

 

الجدول التالي يعرض هو الأخر شكل التقويم الدراسي ١٤٤٠، ومواعيد العودة للمدارس بالفصل الدراسي الثاني وإجراء الإختبارات بالدور الأول والثاني.

التقويم الدراسي 1440 بالجامعات

نشرت العديد من الجامعات السعودية التقويم الدراسي 1440 للفصل الدراسي الأول عبر روابطها الإلكترونية، ويمن زيارة موقع الجامعات والتعرف جدول التقويم، ومتابعة موقع وزارة التعليم الجامعي، لمتابعة ما يستجد من قرارات.

التقويم الدراسي ١٤٤١  الجديد

أعلنت وزارة التعليم اليوم عن التقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي المقبل 1440-1441 في المملكة العربية السعودية، وجاء تفاصيل التقويم الدراسي ١٤٤١ على النحو المرفق أدناة.

يمكن التعرف على مواعيد الاجازات وبداية ونهاية كل فصل دراسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد