الامم المتحدة: الفقر في المملكة سيصيب المواطنين السعوديين بالصدمة

دعت الامم المتحدة إلى انهاء الحظر المفروض على قيادة المرأة في السعودية واصلاح نظام ولاية الرجل، وقالت أن السعودية على علاقة متأرجحة مع حقوق الانسان منذ فترة طويلة وان رؤية 2030 فرصة لتكون الحقوق جزء اسآسيا للمواطنين.

وأضاف الستون”ما يقلقني أن الحكومة تصغي إلى جزء صغير من اصوات المحافظين مبينا أن هذا يضع عقبة أمام التقدم الاجتماعي والاقتصادي التي تهدف المملكة إلى تحقيقه في برنامج اصلاح متكامل برؤية 2030 التي أعلن عنها في وقت سابق.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي بالرياض عقده فيليب الستون، المقرر الخاص للامم المتحدة للفقر المدقع وحقوق الانسان في ختام زيارة استمرت 12 يوما التفي خلالها بوزراء ومواطنين يعيشون الفقر ونشطاء وخبراء اسلاميين، وقال” أشعر بأن على المملكة التحرك في تمكين المرأة من قيادة السيارة وان نظام الولاية يحتاج لاصلاح كونه يعيق من قدرة المرأة  في العمل والسفر، وأشار بأن كلاهما يرتبطان بالفقر فعلى سبيل المثال النساء ذات الاجور المتدنية في وظائف التجزئة لا يتحملن تكاليف استئجار سائقين.

كما قال انه انهى زيارة إلى مدينة جازان في جنوب غرب المملكة لأنها الجزء ألأكثر معاناة من الفقر، قائلاً انه رأى أناسا يعيشون ظروفا سيئة جداً والتي ستصيب المواطنين السعوديين بالصدمة.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد