برقم الهوية فقط | الاستعلام عن بيانات قضية أو معاملة وزارة العدل الكترونياً من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية

أتاحت وزارة العدل السعودية للمواطنين خدمة الاستعلام عن قضية ما أو معاملة تتم من خلالها إلكترونياً عن طريق الإنترنت دون التوجه لمقرها، جاء ذلك تسهيلاً على المواطنين وتوفيراً للمجهود والوقت، أطلقت وزارة العدل السعودية خدمة الاستعلام عن قضية إلكترونياً لتتيح للمواطنين معرفة سير القضية أو المعاملة والاطلاع على تفاصيلها وموعدها من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العدل السعودية، وفيما يلي الخطوات التفصيلية بالصور للاستعلام عن بيانات قضية أو معاملة وزارة العدل.

الاستعلام عن بيانات قضية أو معاملة وزارة العدل الكترونياً

الاستعلام عن بيانات قضية مسبقاً كان يتم من خلال توجه المستفيد سواء كان المدعي أو المدعى عليه أو أحد أطراف القضية إلى المحكمة لمعرفة الميعاد أو الحكم أو أية تفاصيل تخص القضية، وهذا كان يستغرق وقت وجهد، وبعد استحداث الاستعلام عن بيانات قضية إلكترونياً أصبح من السهل معرة تفاصيل القضايا والمعاملات التي تتم في وزارة العدل.

للاستعلام عن بيانات قضية في وزارة العدل إلكترونياً أولاً يتطلب ذلك الدخول إلى موقع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، ثم اتباع الخطوات الموضحة أدناه:

الاستعلام عن قضية وزارة العدل
الاستعلام عن قضية وزارة العدل
  • اختيار تبويب (الخدمات الإلكترونية) من الصفحة الرئيسية ومنها اختيار الاستعلام عن بيانات قضية كما هو موضح في الصورة أعلاه.
تسجيل بيانات الاستعلام عن قضية
تسجيل بيانات الاستعلام عن قضية
  • إدخال رقم القضية المطلوب الاستعلام عن بياناتها أو رقم المعاملة، وإدخال رقم هوية أحد الأطراف، ثم نسخ الكود الموضح والضغط على (بحث)، تظهر بيانات القضية كما هو موضح أدناه.

تظهر بيانات القضية كما هو موضح أعلاه مثل (رقم القضية ورقم المعامله والجهة والمكتب وموضع القضية بالإضافة إلى الموعد القادم والمدعي والمدعي عليه)، وبذلك يحصل المستفيد على كافة البيانات التي يرغب بها للاستعلام عن القضية.

هذا وتقدم وزارة العدل تسهيلاتها للمواطنين م ن تخفيفاً عنهم، ولجأ العديد من المتعاملين للاستعلام عن بيانات قضية إلكترونياً توفيراً للوقت والجهد، كما توفر هذه الخدمة كافة البيانات التي يرغب المستفيد في معرفتها مثل الاستعلام عن مأذوني الآنكحة، الاستعلام عن المحامين المعتمدين، قيد محامي متدرب، انتقال محامي متدرب، استعلام عن حالة طلب للمحامين، المواريث، استعلام عن حالة قضية إلكترونياً وغيرها من الخدمات عبر صفحة بوابة وزارة العدل السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جزاكم الله خير على التسهيلات اللتي تقدمونها لراحة المواطن