التخطي إلى المحتوى

توفيت الاعلامية آلاء العوادي اليوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر يناير 2018 وتركت حزنًا كبيرًا بين أصدقاءها سواء كانوا من العاملين في مجال الإعلامي، أو خارج الوسط الاعلامي.

مواقع التواصل الاجتماعي تتحول لصفحة عزاء في رحيل العوادي

وتحول موقع “تويتر”، و”فيسبوك” على الانترنت منصة عزاء في الراحلة آلاء العوادي التي كانت تقدم برنامج صباح الخير يا عرب وهو برنامج تليفزيوني كان يذاع على فضائية mbc 1 حيث اشتهرت فيه الراحلة.

لأنه كان برنامج لجميع أفراد العائلة العربية ويهتم بالصحة والمجتمع والأسرة وكذلك الموضة وأهم الأخبار الفنية، لدرجة أن الاعلامية لجين عمران والاعلامي حمود الفايز والاعلامية علا الفارس أبكوها وتمنوا أن يتغمدها الله في رحمته الواسعة.

ما المرض الذي تسبب في وفاة آلاء العوادي ؟

المرض الذي أودى بحياة الاعلامية الشهيرة آلاء العوادي هو مرض السرطان والذي قاومته لفترة طويلة في الحياة إلا أنه كان أقوى منه وكل شيء لا يحدث إلا بمشيئة الله عز وجل ولعل ذلك يكفر عن ذنوبها ويكون سببا في دخولها الجنة.

وفاة آلاء العوادي مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب
وفاة آلاء العوادي مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب

 

صورة الاعلامية  آلاء العوادي  لم تفارق زملاءها خلال تقديمهم برنامج صباح الخير يا عرب – برنامج تليفزيوني حيث قالت لجين عمران – مقدم برامج أن صورة آلاء العوادي مازالت في ذهنها حينما قالت إنها تحبها.

لأنهم عملوا خمس سنوات سويًا في البرنامج ومكتبها كان مجاور لمكتبها ويوميًا يقابلون بعضهم البعض ويتبادلون الكلمات الحلوة خاصة أن آلاء العوادي كانت اعلامية عراقية الأصل تتميز باللهجة العراقية وتحب أن تصنع الفطور دائمًا لصديقتها لجين عمران لأنها كانت محبة لبرامج الطبخ.

وأصيب جميع أصدقاء آلاء العوادي بحالة من الحزن وكذلك والديها الذين لم يعرفوا انها كانت مريضة بمرض السرطان والذي فاجيء أيضًا جميع أصدقائها في قناة ام بي س والوسط الاعلامي بالكامل.

وكانت دعواتهم لها بالرحمة وان يتقبلها الله في جناته انه نعم المولى والنصير، خاصة أنها صارعت المرض كثيرًا وعاشت معاناة لم يشعر بها إلا هي.

A post shared by Alaa Alawadi (@alaa__alawadi) on

وأوضحت لجين عمران أن موت زميلتها آلاء العوادي، ما هو إلا قدر من عند الله عز وجل وكان لابد من وداع رفيقة عمرها وسفرها والتي قالت عنها : ” لقد كانت نعم الرفيقة فما في ألطف منها ولا أرق منها فقد كانت مثل الطفل الصغير “.

لجين عمران تكشف تفاصيل لأول مرة عن محنة آلاء العوادي

وكشفت الاعلامية لجين عمران مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب عن محنة العوادي والتي رفضت أن تخبر عائلتها أو والديها على مرضها وكانت تقول دائمًا أنها لا تريد أن تزعج أمها وأبيها بمرضها حيث كانت تقول : ” لماذا أقول لهم وأجعلهم يحملون حمي”، وأضافت لجين عمران أن جسد آلاء العوادي رحل لكنها تركت ذكريات جميلة لا يمكن نسيانها.

A post shared by Alaa Alawadi (@alaa__alawadi) on

اعلاميون يقومون بتعزية الاء العوادي عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي

أرسل حمود الفايز الاعلامي الشهير تعازيه قائلًا

“انا لله وانا اليه راجعون .. صعقت الآن بخبر وفاة زميلتي العزيزة التي أحَبها الجميع في القناة طيلة سنوات.. الأخت آلاء العوادي .. رحمك الله يا غالية .. رحمك الله يا أطيب قلب. أسأل الله الصبر لنا و لأهلها و لزملائها . اللهم لا اعتراض على أمرك”.

تعازي حمود الفايز في وفاة الاعلامية آلاء العوادي
تعازي حمود الفايز في وفاة الاعلامية آلاء العوادي

 

أما الدكتور مجد ناجي، مؤسس عيادة ليبرتي لطب الأسنان في دبي ورئيس قسم التجميل فيها فقال

” رحمك الله يا الاء و ادخلك فسيح جناتك في آخر حديث بيننا كانت تخبرني عن عزمها البدء بمشروع جديد و كبير كانت محبة للحياة و الخير و تساعد كل من حولهاادعوا لها ان يرحمها الله و يصبر اهلها و اولادها @alaa__alawadi #الاء_العوادي ”

تعزية الدكتور مجد ناجي
تعزية الدكتور مجد ناجي

 

اما الاعلامية علا فارس فقالت : “يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي… اللهم نسألك الرحمة والمغفرة للزميلة الاء .. To Allah we belong, and to Him we do return ”

 

هاشتاق #الاء_العوادي يتصدر تويتر 

وتصدر هاشتاق #الاء_العوادي موقع ” تويتر” وأبدى الجميع تعازيهم في وفاة الراحلة ومن أشهر ما قيل التالي:

يقول خالد الشاعر: استغرق ذلك وقتاً طويلاً حتى استوعبت خبر وفاة #الاء_العوادي شعلة النشاط.. فراشة #صباح_الخير_يا_عرب  تغيب ابتسامتها وتظل ذكراها في القلوب.

المعزون في الاعلامية آلاء العوادي رحمة الله عليها
المعزون في الاعلامية آلاء العوادي رحمة الله عليها

يقول عمر النشوان : عرفتها بإبتسامتها وبساطتها وحبها للخير كانت تملئ المكان حيوية وإيجابية ..رحمكِ الله يا #الاء_العوادي واسكنكِ فسيح جنانه وألهم ذويك الصبر والسلوان.

تقول خديجة الوعل: “#آلاء_العوادي ياحبيبتي الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة انا لله وانا اليه راجعون”

 

لقراءة موضوعات أخرى يمكنك الدخول على هذه الروابط

لجين عمران تبكي وتكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة آلاء العوادي

تفاصيل وفاة الإعلامية العراقية ألاء العوادي بعد صراع مع المرض الخبيث

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.