وظائف القوات المسلحة السعودية 1439: الشروط المطلوبة ورابط التسجيل عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد
وظائف القوات المسلحة السعودية

أعلنت اليوم وزارة الدفاع السعودية، عن طرح عدد من الوظائف الشاغرة لديها، ومن خلال موقعنا “نجوم مصرية” سنقوم بعمل متابعة شاملة ومستمرة لكل ما يتعلق ب وظائف القوات المسلحة السعودية 1439 هجرياً، وذلك عبر مقالنا اليوم حيث سنقوم بإرفاق رابط التقديم وهو الرابط الإلكتروني ل بوابة القبول والتجنيد الموحد، كما سنوضح الشروط المطلوب توافرها لمن يرغب في الالتحاق بإحدى وظائف القوات المسلحة 1439.

وظائف القوات المسلحة السعودية 1439: الشروط المطلوبة ورابط التسجيل عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد

وظائف القوات المسلحة السعودية 1439

طرحت اليوم الأحد الموافق 22 ذو الحجة 1439 2 سبتمبر 2018 وزارة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، عدد من الوظائف الشاغرة لديها، ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع السعودية على أن وظائف القوات المسلحة المطروحة اليوم مخصصة فقط لحاملي الجنسية السعودية، مشيرةً بأن التقديم سيكون عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد الرسمية.

هذا وقد تم فتح الباب أمام الراغبين في التجنيد والالتحاق في إحدى وظائف القوات المسلحة السعودية في كافة قطاعاتها المختلفة والمتنوعة “البرية، البحرية، والصواريخ، وكل ما تتضمنه من تخصصات فنية”.

كما يذكر أنه قد تم طرح تلك الوظائف من قبل الإدارة العامة للتجنيد والقوات المسلحة السعودية وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني لجميع خريجي الكليات التقنية لعام 1439 هجرياً والذين ينطبق عليهم الشروط المطلوب توافرها في المتقدم، من ضمن مجموعة المجالات الوظيفية كل مما يأتي: الحاسب الآلي، الميكانيكا، الكهرباء.

رابط الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة

شروط التقديم والتسجيل على وظائف القوات المسلحة 1439

ووفقاً لما أعلنت عنه وزارة الدفاع السعودية اليوم، فيما يخص شروط التقديم والتسجيل لشغل إحدى وظائف القوات المسلحة، فقد تضمنت تلك الشروط ما يلي:

  • يجب ألا يزيد طول المتقدم الراغب في التقديم والتسجيل بإحدى الوظائف المطروحة من قبل وزارة الدفاع السعودية عن 160 سم، مع مراعاة أن يكون الطول متناسق مع الوزن.
  • اجتياز جميع اختبارات اللياقة الطيبة.
  • أداء الخدمات العسكرية السعودية.
  • أن يكون المتقدم حاملاً الجنسية السعودية “أصل ومنشأ”، ويستثنى من تلك الشرط المتقدم الذي نشأ في الخارج بسبب أداء عمل الوالد خارج المملكة “أداء خدمات للدولة”.
  • ألا يقل عمر المتقدم في وظائف وزارة الدفاع بالقوات المسلحة السعودية عن 17 عام، وألا يزيد عن 40 عام.
  • في حال كون المتقدم متزوجاً، يشترط إلا يكون متزوجاً من امرأة غير سعودية.
  • يجب على المتقدم أن يجتاز جميع المقابلات الشخصية، واجتياز اللياقة البدينة.
  • اجتياز الاختبارات الخاصة بالتخصيص الراغب في التسجيل به من ضمن وظائف القوات المسلحة السعودية 1439 هجرياً.
  • يجب أن يتمتع المتقدم بحسن السيرة والسلوك.
  • يجب ألا يكون قد صدر حكم على المتقدم يدنيه في أيا من الجرائم المخلة للشرف أو الأمانة.
  • يجب ألا يكون المتقدم يعمل في إحدى الوظائف بالجهات الحكومية السعودية.
القوات المسلحة السعودية
القوات المسلحة السعودية

والجدير ذكره، أن وزارة الدفاع السعودية وفرت رابط التسجيل والتقديم عبر بوابة القبول والتجنيد الرسمية وذلك من خلال عمل زيارة بالضغط هنا.

رابط التسجيل والتقديم في وزارة الدفاع السعودية

قدمنا لحضراتكم كل ما ورد من معلومات حول وظائف وزارة الدفاع السعودية – ووظائف القوات المسلحة المطروحة باليوم بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني لجميع خريجي الكليات التقنية للعام الدراسي 1439 هجريا.

تحديث:

تعليمات هامة لجميع الراغبين في التقديم والتسجيل في وظائف القوات المسلحة بوزارة الدفاع السعودية

في أثناء عملية التقديم، ستلاحظ أن الوظائف المتاحة والمتوافقة مع المؤهلات الخاصة بك تظهر أمامك أولاً، وعليه فيجب عليك أن تقوم باختيارها، حيث يتم اختيار أولوية الوظائف وفقاً للرغبات التي تقوم بكتابتها.

يجب عليك أن تتأكد من كتابة رقم الجوال الخاص بك بشكل سليم ودقيق، حيث أن تلك الرقم هو الذي ستستقبل عليه الرسائل الوارد من التجنيد.