وزارة الدفاع السعودية تعلن عن رابط القبول والتسجيل في القوات المسلحة السعودية
وزارة الدفاع السعودية

وزارة الدفاع السعودية والتي تتمثل في الإدارة العامة للقبول والتجنيد، والتابعة للقوات المسلحة السعودية، قد بدأت في أن تتلقي الطلبات الخاصة للراغبين في التجنيد، وذلك تبعاً للضوابط التي تم الإعلان عنها منذ شهر.

وزارة الدفاع السعودية تعلن عن رابط القبول والتسجيل في القوات المسلحة

وقد قامت وزارة الدفاع السعودية بفتح باب القبول والتجنيد الموحد للقوات المسلحة وأفرعها وذلك بداية من هذا اليوم الأحد الموافق 22/12/1439 هـ.

وزارة الدفاع السعودية وشروط التقديم بها

وزارة الدفاع السعودية
وزارة الدفاع السعودية

إشترطت وزارة الدفاع السعودية علي أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، علي أن يستثني من شرط المنشأ كل من نشأ خارج المملكة العربية السعودية مع والده وذلك أثناء أداء والده لخدمة الدولة خارج المملكة، وكذلك يجب علي المتقدم أن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يكون غير محكوم عليه بالإدانة في أى قضية تكون مخلة بالشرف والأمانة، وأيضاً يجب علي المتقدم أن لا يقل عمره عن سبعة عشر عاماً وألا يزيد عمره عن أربعين عاماً من تاريخ التقديم.
كذلك إشترطت وزارة الدفاع السعودية علي المتقدم أن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية، وكذلك يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم المؤهلات الفنية التي تم تحديدها في اللائحة التنفيذية، وذلك مع حصوله علي المؤهلات العلمية المطلوبة للقبول، وأن لا يكون متزوج من إمرأة غير سعودية.
كذلك إشترطت وزارة الدفاع السعودية في كل متقدم ألا يكون قد سبق له الفصل من القطاعات العسكرية، ومن لم يسبق له الإلتحاق بالخدمة العسكرية، مع ضرورة إجتيازه للمقابلة الشخصية وإختبار اللياقة البدنية وإختبارر التخصص، وكذلك يجب أن يتناسب طول الشخص المتقدم للقوات المسلحة مع وزنه، وذلك علي أن يكون الحد الأدني لطول المتقدم 160 سم.
وأيضاً إشترطت وزارة الدفاع السعودية علي أن يكون الشخص المتقدم لائقاً طبياً بالنسبة للخدمة العسكرية، وأن يقوم بإجتياز كل الإختبارات والإجرائات الخاصة بالقبول وذلك وفقاً للشروط التي تم تحديدها.
وقامت الوزارة بدعوة كل من يريد المزيد من التفاصيل أو التسجيل إلي زيارة صفحة بوابة الإدارة العامة للقبول الموحد وذلك علي الرابط التالي هنــا