التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية تعلن عن الشروط التي يلتزم بها الفائز بقرعة الحج لعام 2018
نتيجة قرعة الحج في محافظة سوهاج

أعلنت اليوم وزارة الداخلية رسميا، عن كافة الشروط الواجب على الفائزين بالقرعة لأداء مناسك الحج هذا العام الإلتزام بها، مع تنفيذ كافة التعليمات التي يعلن عنها مكتب شئون الحجاج في جمهورية مصر العربية، وذلك منذ التاريخ المحدد لسفر الحاج وحتى لحظة عودته  سالما إلى البلاد، وقد شملت تلك القائمة عدد من الشروط الهامة التي هدفها المحافظة على أمن و سلامة الحاج خلال رحلته لأداء المناسك الدينية في خلال رحلة الحج بالأراضي السعودية، اضافة إلى أن إلتزام الحاج بالتعليمات تساعد الأجهزة الأمنية سواء في مصر أو السعودية على أداء عملها بكفاءة وسهولة أكبر.

وزارة الداخلية تعلن عن الشروط التي يلتزم بها الفائز بقرعة الحج لعام 2018

وقد شملت قائمة الشروط و التعليمات التي أعلنتها وزارة الداخلية، كان في بدايتها شرط عدم الخروج والإلتزام بالنظام العام الذي وضعته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من أجل الحفاظ على استقرار الأمن العام، كما يجب الإلتزام بالتعليمات الصادرة من الدفاع المدني ومن الحريق وذلك في أثناء إقامة الحاج سواء في الفنادق أو في  المخيمات أو أثناء التنقل باستخدام  أيا من وسائل النقل للإنتقال بين المدن في المملكة وبين المشاعر المقدسة.

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج الجزائر الاستثنائية لعام 2018-1439
الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج الجزائر الاستثنائية لعام 2018-1439

يجب أيضا أن يلتزم الحاج بتسليم كافة الأوراق التي توضح الحالة الصحية وذلك في أثناء تقدمه بأوراق طلب الحج ، مع العلم أنه لا يحق نهائيا للحاج الفائز في القرعة  أن يطالب بأية رعاية طبية تحتاج إليها حالته ، إذا لم يقم بتقديم أوراق و تقارير الحالة الصحية الخاصة به ، وذلك حيث أنه لم يتم الاستعداد لحالته من قبل، ويجب التنبيه على أن حالة الحاج الصحية لا تئثر اطلاقا على موقفه من القرعة .

قرعة حج الجمعيات الأهلية
قرعة حج الجمعيات الأهلية

 

مقالات قد تود الإطلاع عليها :::

ضرورة إبراز كافة التقارير العلاجية و الأدوية الخاصة بالحاج في منافذ الوصول بالأراضي السعودية أمام السادة موظفي الجمارك ،كما يجب الإفصاح عن كافة المبالغ النقدية والمعادن الثمينة وأي شئ قيمته لا تتعدى مبلغ 10000 دولار.

يجب إلتزام الحاج بالحد الأقصى الذي يسمح للحاج أن يصطحبه معه على الطائرة،( 32 كجم )  في رحلته سواء كانت رحلة ذهاب أو رحلة عودة و الإلتزام أيضا بالأبعاد التالية للحقائب التي يحملها معه على متن الطائرة و هي: ( 56 سم في الطول ، أما العرض فهو 45 سم و بارتفاع قدره 25 سم).

وزارة الداخلية تعلن عن الشروط التي يلتزم بها الفائز بقرعة الحج لعام 2018

يجب الإلتزام بتفاصيل رحلة الحج والمواعيد المقررة من قبل شركة مصر للطيران والتي تتفق بالتالي مع مواعيد الحجز الخاصة بأماكن الإقامة في الفنادق والخيام المخصصة من رئاسة شؤون الحاج في مصر، ويجب الإنتباه أنه يمنع تماما تعديل أي مواعيد سفر من قبل الحاج ، كما يمنع تماما أن يقوم الحاج بعقد أي اتفاقات بصفة شخصية مع أي شخص أو جهة في داخل المملكة العربية السعودية.

نتيجة قرعة الحج بالجزائر
نتيجة قرعة الحج بالجزائر

 

مقالات قد تود الإطلاع عليها :::

يجب إلتزام الحاج بعدم اصطحابه لأي من  أقاربه الذين يقيمون في الأراضي السعودية معهم داخل الخيام والفنادق سواء في مكة أو في المدينة المنورة أو خلال تواجدهم في مشعري عرفات ومنى.

يجب التزام الحاج أيضا بارتداء كارنيه (بطاقة التعريف الخاصة به ) ، مع ارتداء أسورة المعصم والتي يتم كتابة كافة بيانات الحاج عليها، من أجل المساعدة في تجنب وجود اشخاص مجهولي الهوية في حالة وقوع أي حادثة أثناء الحج، وذلك على الرغم من بذل جهود كبيرة من أجل الكشف عن شخصياتهم.

شروط وطريقة التقديم في قرعة الحج المصرية 2018
شروط وطريقة التقديم في قرعة الحج المصرية 2018

 

وفي النهاية فقد أصدرت  السلطات السعودية قرار بعدم التصوير في داخل الحرمين الشريفين بأي من وسائل التصوير، احتراما لقدسية الأماكن المقدسة .

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.