في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان السعودية بناء على توجيهات خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  لاستكمال رؤية 2030 فقد أعلنت يوم الخميس الماضي الموافق 14 سبتمبر 2017 الوزارة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية خلال مؤتمر صحفي عن أقامة مشروعات سكنية قي مختلف مناطق المملكة العربية السعودية لمستحقي الدعم السكني الدفعة الثامنة  حيث تم تخصيص .28.498 ألف منتج هذا العام ليصبح إجمالي الدفعات التي تم طرحها من شهر فبراير 2017 وحتى هذا الشهر 184 ألف منتج سكني.


المنتجات السكنية التي طرحتها وزارة الإسكان السعودية


عقدت وزارة الإسكان السعودية عدة اتفاقيات لإنشاء 11.632 منتج سكني مع شركات للتطوير العقاري لتمويلها وا نشائها موزعة بين شقق وفلل سكنية في جميع مناطق السعودية حيث تضمنت الدفعة الثامنة للإسكان عدد  11.458من الشقق السكنية وأراضي 9.430 و7.700 تمويل سكني.

 

 

وزارة الإسكان السعودية تحدد موعد تسليم الشقق السكنية

ويتم تسليم الوحدات السكنية خلال 3 سنوات من تقديم الطلبات والموافقة عليها وتخصيصها وقد صرح المشرف العام ومستشار وكالة وزارة الإسكان السعودية الأمير “سعود بن طلال بن بدران” أن العدد المستهدف هذا العام من منتجات الدعم السكني هو 280 منتج وسوف يتم طرح أسماء جديدة من مستحقين دعم سكني للوصول إلى هذا العدد خلال الثلاث شهور القادمة.
وأكد الأمير سعود على
أن سعر الوحدة السكنية مناسب لجميع المستحقين لبرنامج الدعم السكني ، وتكلفة الوحدة النقدية  تقل عن قيمتها الفعلية في السوق حالياً ، وأشار إلى أن يوم الأحد القادم ينتظر الإعلان عن حملة المعاينة والبيع في مشروع “الخبر والمبرز ” للمستنفدين من دعم سكني واستكمال باقي مشروعات الوزارة .


رابط موقع سكني للتعرف على الأسماء المستحقة للدعم السكني الدفعة الثامنة وطريقة الاستعلام

يمكن الحصول على أسماء مستحقي الدعم السكني من الدفعة الثامنة من خلال الرابط الإلكتروني لموقع سكني عن طريق الهوية الوطنية ورقم الإسكان والصندوق العقاري و يمكنكم متتابعي موقع نجوم مصرية  التعرف على الدفعة الثامنة من خلال رابط موقع سكني برقم الهوية
https://sakani.housing.sa/

إدخال رقم الهوية والاستعلام عن مستفيد