موجة من الهزات الأرضية ضربت العديد من الدول مع بداية هذا الأسبوع مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الناس في العديد من الدول وخاصة إيران حيث تجاوز عدد القتلى 200 شخص وألاف الجرحى نتيجة الهزات الأرضية التي واجهتها البلاد يوم الأحد، ولم يكن الزلزال في إيران فقط بل شمل الكويت والعراق وأيضا كان لسمال ليبيا نصيبا من تلك الهزة والتي كانت بدايتها مساء السبت الماضي.

زلزال جديد يضرب أحد مناطق السعودية

ولقد إنتشرت أنباء أعلن عنها موقع صدى البلد اليوم تعرض المملكة العربية السعودية لهزة أرضية جديدة اليوم الاثنين، وتبين من خلال ما أعلنت عنه هيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية، أن موقع الهزة الأرضية كان على بعد 30 كم شرق مدينة بيش بالمملكة العربية السعودية.

ومن خلال بيان أصدرته الهيئة للمساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية، تبين إن قياس قوة الزلزال الذي وقع بالسعودية اليوم الاثنين بلغت قوته 2.1درجة بمقياس ريختر، بينما الزلزال الذي شهدته كل من العراق والكويت وإيران بلغت قوته 7.2 رجة بمقياس ريختر، مما جعله كان سببا في موت وإصابة ألاف الأشخاص.

لم يتم الإعلان عن أي توابع جديدة للزلزال الذي ضرب شرق المملكة العربية السعودية في يوم الإثنين، حسب ما صدر عن صدى البلد وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد أولا بأول مع متابعة مستمرة للأحداث، في المملكة العربية السعودية.