نظام نور: كيفية التسجيل في نظام نور 1439 للطلاب وأولياء الأمور برقم الهوية
نظام نور

نظام نور 1439، أعلنت وزارة التعليم السعودية  بالأمس الموافق الأحد 2 سبتمبر عن فتحها لبوابة نظام نور أمام الطلاب من أجل التسجيل برقم الهوية لعام 1439_1440 هجرياً، وذلك لجميع المراحل التعليمية في المملكة السعودية، وأوضحت الوزارة في بيانها أن نظام نور التعليمي يوفر للطلاب وأولياء الأمور الدخول من أجل إتمام عملية التسجيل وذلك برقم الهوية لكافة المراحل عن طريق الدخول إلى البوابة الرسمية لنظام نور.

نظام نور لتسجيل الطلاب برقم الهوية

ووضحت الوزارة أنه يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى رابط وزارة التعليم، ويقوموا بالحاق أبنائهم من الطلاب السعوديين برقم الهوية فقط لعام 1439_1440، وبدون الحاجة إلى إدخال أي كلمات مرور، أو التسجيل في الموقع، حيث أن عملية إلحاق الطلاب تتم عن طريق رقم الهوية فقط لا غير.

نظام نور برقم الهوية
نظام نور

نظام نور

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة التعليمية في المملكة السعودية قد أنشأت بوابة نظام نور من أجل تسهيل وتمكين أولياء الأمور من معرفة كل شئ عن أبنائهم في مراحل التعليم المختلفة” المرحلة الابتدائية، الإعدادية، الثانوية العامة”، ويمكن معرفة نتائجهم فور اعتماد الوزارة لها.

ووفرت الوزارة التعليمية بالسعودية رابط مباشر من أجل تمكين أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم على نظام نور  برقم الهوية عبر بوابة نظام نور للعام 1439.

تسجيل نظام نور للمستجدين

  • الدخول على بوابة نظام نور.
  • قم بالدخول إلى خانة تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور.
  • قم بالضغط على خانة مستخدم جديد، ثم قم بكتابة البيانات المطلوبة.
  • قم بتفعيل الحساب عن طريقة إدخال الكود الذي يتم إرساله على الهاتف المحمول.
  • قم بالضغط على خانة تسجيل ولي أمر جديد.
  • اضغط على خانة الموافقة على شروط الاستخدام، ثم قم باختيار خانة تسجيل.
  • بعد التسجيل قم بحفظ الاسم المستخدم في التسجيل والرقم السري لمتابعة تقدم الطالب خلال عامه الدراسي.

الأنظمة التي يشملها نظام نور

كما أن نظام نور من أحد الأجزاء الهامة ضمن منظومة التحول الإلكترونية الكاملة، فإنه أيضا يحتوى على عده أنظمة مختلفة ومنها.

نظام فارس

وهذا النظام خاص بالموارد البشرية، ويقدم العديد من الخدمات المختلفة، حيث يستطيع المعلم أو الإداري أن يحصل من خلاله على الموافقات التي يرغب بها من أصحاب الصلاحية وذلك بشكل آلي، ومن هذا النظام يمكن التقديم على الطلبات الخاصة بالإنجاز أو التعديل عليها، ويمكن للموظفين أيضاً معرفة كل البيانات الأساسية مثل السجل التاريخي للموظف وبيان الانتداب، وبيان خارج الدوام، وأيضا الطلبات المتعلقة.