نظام فارس الخدمة الذاتية والموارد البشرية الجديد 1439 رابط التسجيل للموظف المعلم والإداري
رابط التسجيل نظام فارس

نظام فارس للموارد البشرية 1439 هو نظام مستحدث إلكتروني، تقدمه وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية، يوفر نظام فارس الخدمة الذاتية عن طريق الإنترنت، والتي تتيح للموظفين في وزارة التعليم السعودية، تخليص كافة مصالحهم الوظيفية عبر الإنترنت، ومباشرة مهام والحصول على موافقات بشأن العمل من أصحاب الصلاحية الأعلى، كل ذلك وأنت جالس على مقعدك، سواء كنت موظفا إداريا أو معلم.

وزارة التعليم السعودية
نظام فارس

نظام فارس الخدمة الذاتية 1439:

يستطيع المعلم أو الموظف الإداري الآن، أن يراجع جميع البيانات الشخصية والأساسية الخاصة به، كما يمكنه أن يطلع على سجله الوظيفي بكل تفاصيله، ليس هذا فقط، بل إنه سوف يعرف سجل الانتدابات الخاص به، مع تفصيل لما يخص الإجازات والبدلات أيضا، وقد أعجب جميع العاملون بقطاع التعليم الحكومي، في المملكة العربية السعودية، بتلك المنظومة الإلكترونية المتكاملة، نظرا لمدى السهولة واليسر التي تتم بها الإجراءات الروتينية من خلالها، بخلاف الأمور السابقة.

خدمات نظام فارس:

وقد عانى الموظفون السعوديون، في مختلف القطاعات الحكومية، في الفترة الأخيرة من العام الماضي، عانوا من انقطاع مؤقت في تلك الخدمة، وأصبح التسجيل فيها غير متاح لفترة في إحدى الإدارات، خصوصا خدمة معرفة الراتب الخاص، ولكن مع بداية العام الجاري، عادت الخدمة لوضعها الطبيعي، ليستخدمها الموظف السعودي بكل سلاسة.

نظام فارس وظلم الكادر الإداري:

ومن مميزات نظام فارس، هو فصله وتحديده لطبيعة عمل كل الكوادر على حدى، فلا يلزم أي كادر وظيفي بمهام الكادر الآخر، وقد عانى بعض موظفي الكادر الإداري بإلزامهم ببعض وظائف المعلمين لفترة طويلة، ولكن تلك المشكلة لن تكون موجودة بعد الآن، مع تلك الإصلاحات الجذرية التي تقوم بها المملكة في الداخل، كما يوفر لك النظام رابط التحويل من إداري إلى تعليمي.

مزايا نظام فارس:

  • يمكن للمعلمين والإداريين، معرفة الرواتب الخاصة بهم بكل سهولة، من خلال نظام فارس، كما يمكنهم أيضا التحويل من إداري إلى تعليمي.
  • وبالطبع فإن خدمات طلب الإجازات والعطلات، والحصول على بدل عمل إلكترونيا، يمكنك إنهاء كل هذا بواسطة نظام فارس الجديد.
  • ويمكنك أيضا قطع إجازتك أو طلب تمديدها، وذلك من خلال الخدمة الذاتية في نظام فارس، والتي تغنيك عن التعامل الورقي الرتيب، بدون مضيعة للوقت والجهد.
  • كما يمكنك نظام فارس من الاطلاع بشكل تفصيلي، لجميع الموظفين، على صلاحيات المدير بكل شفافية، وتقديم تظلم النقل الجماعي، لعدم ظلم الكادر الإداري.

نظام فارس
sshr.moe.sa

 

رابط التسجيل نظام فارس sshr.moe.sa:

يمكنك عزيزي الموظف السعودي، زيارة موقع نظام فارس من خلال الرابط التالي، من هنا، والذي يتيح لك التسجيل في النظام لأولا مرة، أو الدخول إلى موقع الخدمة الذاتية مباشرة، بكل سهولة، والخدمة الذاتية هي خدمة فرعية من النظام ككل، تتيح لك معرفة كل الخدمات التي تستطيع الحصول عليها، كمعلم أو إداري، وسوف يتم التوسع لاحقا في نظام فارس، ليشمل جميع الإدارات التابعة للدولة، وليس وزارة التعليم فقط.

نظام فارس الخدمة الذاتية:

  • قامت وزارة التعليم السعودي، بإلزام جميع العاملين والمنتسبين إليها، في جميع الفروع الإدارية والتعليمية، بأن يقوموا باعتماد خدمة نظام فارس للخدمات الذاتية، والتي هي فرع من فروع الموارد البشرية به.
  • وتم بشكل نهائي إيقاف التعاملات الورقية جميعها، خصوصا كما ذكرنا شؤون التقاعد والغياب وتفاصيل الإجازات، ومدتها وقطعها أو تغييرها، ويمكنكم الدخول على الرابط التالي، الذي يشمل تفاصيل كثيرة وشرح وفير، عن استخدام نظام فارس، من هنا.

رابط التحويل من إداري إلى تعليمي:

أصبح الآن من السهل على الموظف الإداري، داخل وزارة التعليم السعودية، أن يحول إلى الكادر التعليمي، وذلك في خلال الفترة المتاح التحويل فيها، والتي تنتهي في يوم 20/6/1439 هجريا، مع الأخذ في الاعتبار أهمية حصول الشخص المتقدم للتحويل، على دبلوم تربوي معترف به، كما سوف يمر على امتحان خاص لتأهيل المعلمين، مع وجود شرط مهم ألا وهو، حسن السير والسلوك، وطيب السمعة بين الناس، كما يمكنكم معرفة المزيد عن الهوية الوطنية السعودية الجديدة، وفقا للتطورات التي تعتمدها إدارة المملكة العربية السعودية، وفق الخطة المدروسة الممنهجة، من أجل تحقيق رؤية 2030 داخل الشئون الإدارية في المملكة العربية السعودية.

خطوات التحويل على نظام فارس من الكادر الإداري للتعليمي:

باستخدام الرابط الموجود في المقال، يمكنك الدخول إليه واختيار، بوابة الكادر الإداري، ومنها اختيار الخدمة الذاتية للموظف الإداري، ثم بعد ذلك، تختار التحويل إلى الكادر التعليمي المطلوب، والضغط على إضافة، ثم تأكيد البيانات الشخصية التابعة لك، ومن أيقونة إضافة مرفق، قم بتحميل مستنداتك الشخصية المطلوبة منك، ثم تظهر لك نافذة بتأكيد طلب التحويل الإلكتروني، وسوف تظهر نتيجة طلبك، يوم 17/8/1439.

خدمة كشف الراتب:

أعلن الحساب الرسمي لخدمة نظام فارس، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الوزارة قد قامت بالفعل، بإضافة خدمة كشف الراتب، على نظام الخدمة الذاتية، التابع لنظام فارس، مما يتيح للموظف المقيد بنظام فارس، أن يستعلم بكل سهولة، عن راتبه الشخصي والبدلات، وأيضا الحسميات، وذلك بشكل سريع دون الحاجة إلى أن يراجع الإدارة بنفسه، وفي حالة مواجهة أي عطل، يمكنك الاتصال بقسم الدعم النفسي، على الرقم 19996.