التخطي إلى المحتوى
نتائج القدرات برقم الهوية 1440| رابط استعلام درجات قياس e-services.qiyas.sa المُباشر
نتائج اختبارات قياس 1440

سيتم إتاحة نتائج القدرات برقم الهوية الوطنية فقط عبر موقع المركز الوطني للقياس الإلكتروني، وسيتم الإشعار بموعد إطلاق نتائج قياس بشكل رسمي من خلال حساب قياس تويتر، حتى يتمكن المختبرين من التعرف على موعد إعلان نتائج قياس القدرات العامة 1440هـ، وقد انتهت الفترة الثانية لاختبارات قياس القدرات العامة الورقية للذكور والإناث بتاريخ 23 فبراير 2019، ويتم سداد قياس المقابل المالي وفق طريقة سداد قياس التي يمكنكم التعرف عليها عبر موقعنا موقع نجوم مصرية.

بالإضافة إلى الإعلان عن موعد إطلاق نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات عبر موقع قياس الخدمات الإلكترونية برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق باتباع الرابط الرسمي لاستعلام نتائج قياس المباشر، وسط ترقب كبير من المُسجلين بالاختبارات للإعلان عن نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1440هـ، وقد أطلقت وزارة التعليم الجدول الزمني لتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية وأعمال حركة النقل 1440 والخطوات الإجرائية ضمن التعميم الصادر بعد اعتماد الجدول الزمني.

وقد صرح المركز الوطني للقياس من خلال الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن أنه سيتم إشعار المستفيدين حال إتاحة نتائج القدرات برقم الهوية أو نتيجة قياس للمعلمين والمعلمات عبر الموقع الرسمي للمركز، ووفقاً للمواعيد المقررة لـ تسجيل قياس 1440 لأداء اختبارات مقياس موهبة، فمن المقرر أن يبدأ التسجيل في الاختبارات، ومن خلال موقعنا موقع نجوم مصرية نوفر رابط الاستعلام عن نتائج المركز الوطني للقياس أو نتائج قياس القدرات العامة  بعد أن يتم تصحيح وتدقيق الإجابات ورفعها عبر موقع قياس الإلكتروني من خلال اتباع رابط استعلام قياس النتائج المباشر المرفق.

نتائج القدرات برقم الهوية الوطنية 1440

يتم الحصول على درجات قياس النتائج برقم الهوية الوطنية فقط بعد أن يتم التسجيل في الاختبار المحدد الذي يرغب المستفيد في أدائه ومن ثم تأدية الاختبار بالمركز الوطني للقياس طبقاً للمواعيد المقررة للتسجيل والاختبار، وبعد ذلك يأتي الدور على إعلان نتائج القياس 1440هـ، حيث يتيح الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز إمكانية الاستعلام عن نتائج Qiyas برقم الهوية، ويترقب كافة المستفيدين الإعلان عن إتاحة نتائج القدرات برقم الهوية الوطنية 1440.

ولكن؛ متى تُعلن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي “الفترة الأولى؟ وهنا أجاب المركز الوطني بأنه يُجري حالياً القيام بتصحيح الإجابات وتحليلها ومن ثم تدقيقها، وبعد ذلك سيتم الإعلان عنها في تاريخ 27-2-1440هـ، حيث يستغرق الإعلان عن نتائج القياس الورقي غالباً مدة شهر من تاريخ الانتهاء من الاختبارات، ويجب العلم بأنه يتم إعطاء المستفيدين 5 فرص لدخول اختبار القدرات العامة، ويمكن الحصول على الفرصة السادسة بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ دخول أول اختبار، ويتيح المركز الوطني للقياس صفحة قياس الخدمات الإلكترونية الرسمي ليتم من خلاله الاستعلام عن نتائج القدرات برقم الهوية أو السجل المدني.

رابط قياس تسجيل دخول

يرجى العلم بأنه يتم منح المستفيدة/المستفيدة 5 فرص في اختبارات قياس القدرات العامة من أجل تحسين درجة المستفيد، وذلك في حال كان غير راضٍ عن درجات قياس الحاصل عليها في الاختبار، وينتظر كافة المستفيدين والمستفيدات إعلان نتائج قياس القدرات العامة اليوم، وللاطلاع على قياس للنتائج برقم الهوية، عليك الدخول إلى ملفك واختيار النتائج وتحديد نوع الاختبار المراد عرض درجاته، ثم الضغط على زر “بحث”، ومن خلال الرابط الرسمي التالي، يمكنكم دخول بوابة المركز الوطني للقياس الإلكترونية من أجل استعلام عن نتائج قياس 1440 القدرات برقم الهوية فقط (العامة- الجامعيين)، ونتائج القدرات المعرفية ونتائج كفايات المعلمين والمعلمات وغيرهم.

رابط استعلام نتائج اختبارات قياس المباشر e-services.qiyas.sa

نتائج القدرات برقم الهوية
قياس نتائج القدرات
نتائج القدرات برقم الهوية
رابط استعلام نتائج قياس قدرات 1440

التسجيل في قياس 1440

طبقاً للمواعيد المحددة من المركز رسمياً، فمن المقرر أن يتم البدء في تسجيل مقياس الموهبة والإبداع اليوم الاثنين الموافق لتاريخ 5 نوفمبر 2018م، ويستمر التسجيل حتى تاريخ 22 ديسمبر 2018م، وسوف تبدأ فترة الاختبار اعتباراً من تاريخ 18 يناير 2019، ويستمر الاختبار لليوم التالي له وهو 19 يناير 2019م، ويتابع موقعنا موقع نجوم مصرية بشكل مستمر تصريحات المركز الوطني للقياس، لكي يوفر لمتابعيه الكرام روابط التسجيل في الاختبارات ومواعيدها، ورابط استعلام عن نتائج قياس 1440 للاطلاع على نتائج القدرات برقم الهوية المقرر إعلانها اليوم بمشيئة الله تعالى.

تحديث: تم الإعلان الآن عن إتاحة الإطلاع على نتائج القدرات قياس الورقي الفترة الأولى من قبل المركز الوطني للقياس بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال حساب قياس Qiyas على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ويجب العلم بأن الموقع قد لا يفتح من أول محاولة، نظراً للضغط الكبير من قبل المُستعلمين عن نتائج قياس قدرات 1440 برقم السجل، لذلك عليكم القيام بتكرار المحاولة عدة مرات عند عدم التحميل مباشرةً، ويمكنكم التواصل مع خدمات دعم المستفيدين من خلال التواصل الإلكتروني أو الاتصال المباشر من خلال رقم قياس الموحد للتواصل مع مركز الاتصال، وللاستعلام عن نتائج قياس، قم باتباع رابط استعلام نتائج القدرات برقم الهوية المرفق عبر موقعنا موقع نجوم مصرية.

نتائج القدرات برقم الهوية
استعلام درجات القدرات العامة بالسجل المدني

تحديث: يتم تحديد فترة الاختبار من قبل المركز الوطني للقياس، ومن ثم تبدأ الاختبارات وتنتهي، لتبدأ مرحلة تصحيح الإجابات من خلال المصحح الآلي وتحليل النتائج بما لا يدع مجالاً للخطأ في نتائج الاختبارات، وذلك لاعتماد المركز على مبدأ تحقيق العدالة والمساواة بين المختبرين، ويتم مراجعة معلومات المستفيدين وتصحيح وتدقيق الإجابات بمقر المركز في الرياض، ومن يرغب في تحسين درجة قياس القدرات العامة الورقي الحاصل عليها، يمكنه ذلك من خلال دخول الاختبار مرة أخرى، ويتم الاستعلام عن درجات قياس نتائج القدرات برقم الهوية أو برقم السجل من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

تسجيل مقياس موهبة 1440

أعلن المركز الوطني للقياس من خلال حساب قياس Qiyas تويتر عن بدء فترة تسجيل مقياس الموهبة والإبداع للمسجلين في المشروع الوطني للموهبة والإبداع عبر بوابة موهبة 2019 موقع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ويعد اختبار قياس الموهبة من أهم المقاييس المقدمة من المركز للكشف عن الموهوبين والموهوبات من أجل تطوير وتنمية الإبداع لديهم، ومن يرغب في دخول موقع المركز الوطني للقياس يمكنه اتباع رابط استعلام نتائج القدرات برقم الهوية الرسمي المرفق.

تحديث: عندما تكتمل مقاعد الاختبار لدى المركز الوطني للقياس، ففي هذه الحالة يتم قبول طلبات التسجيل في الاختبارات، ولكن يتم وضع المُسجلين في قوائم الانتظار، وتتيح هذه القائمة للمتقدم الفرصة في دخول الاختبار فور شغور أحد المقاعد لدى قياس، وقد تم الإعلان بشكل رسمي من جانب المركز الوطني للقياس من خلال حساب قياس تويتر عن إتاحة خاصية التعرف والإطلاع على التقرير التفصيلي لنتائج قياس القدرات العامة الورقي، حيث يتم دخول موقع قياس باتباع رابط قياس تسجيل الدخول المباشر المرفق بالمقال، ومن ثم الدخول على الملف الشخصي للمستفيد للاستعلام عن تقرير نتائج القدرات برقم الهوية التفصيلي.

استعلام نتائج قياس برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق 1440

تم الإعلان بشكل رسمي من جانب المركز الوطني للقياس عن إتاحة الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس للجامعيين الورقي 1440 من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “قياس تويتر”، ويجب العلم بأنه لا يوجد نجاحاً أو رسوباً في اختبار القدرات العامة للجامعيين، ولكن يتم حصول الطالب المُختبر على درجة قياس التي تكون بحد أقصى 100 درجة، يمكنكم استعلام نتائج قياس القدرات العامة الورقي الفترة الأولى، كما يمكنكم استعراض نتائج القدرات برقم الهوية الوطنية للجامعيين المُعلنة.

ويهدف اختبار القدرات للجامعيين إلى التعرف على الطلاب ممن لديهم المهارات البحثية والقدرات التي تعمل على زيادة فُرص نجاحهم في البرامج الخاصة بالدراسات العليا، إلى جانب معرفة الطالب/الطالبة مستواهم في القدرات العقلية الهامة لمرحلة التعليم ما بعد الجامعي، فهو مقياس موحد لكافة الطلاب والطالبات بالمرحلة الجامعية ليكون المعيار العادل والدقيق للكافة ليساعد جهات التعليم المختلفة التي لديها برامج الدراسات العليا على اختيار الطلاب الأكثر قدرة من الناحية الذهنية على متابعة وتلبية المتطلبات الدراسية في تلك الجهات التعليمية، ومن خلال رابط دخول موقع المركز الوطني للقياس قسم قياس الخدمات الإلكترونية، يُمكنكم استعلام نتائج قياس القدرات برقم الهوية qiyas.

استعلام نتيجة قياس كفايات المعلمين والمعلمات

أعلن المركز الوطني للقياس عن إتاحة التسجيل في اختبارات قياس التحصيل الدراسي المحوسب الاستثنائي لمن لم يوجد لديه نتائج سابقة في قياس، وأن يكون تاريخ ميلاده من 1 محرم 1418هـ وحتى تاريخ 30 ذي الحجة 1422هـ، وفي إجابة لتساؤل العديد عن صلاحية نتيجة قياس التي مر عليها مدة سنتين للتقديم للجامعة، وهنا أجاب المركز الوطني للقياس بأن قياس يقوم بإرسال نتائج اختبارات قياس لآخر 5 سنوات للجهات المستفيدة من قياس النتائج، وتمتلك كل جهة من الجهات المستفيدة صلاحية اعتماد الدرجة من عدمه وفقاً لسياستها.

وقد تم الإعلان رسمياً من قبل المركز الوطني للقياس عبر حساب قياس تويتر عن إطلاق نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات اليوم الخميس 27 ربيع الثاني 1440، ويمكن الاستعلام عن نتائج الكفايات للمعلمين والمعلمات عبر موقع قياس الخدمات الإلكترونية، ويتم الإطلاع على نتائج قياس القدرات برقم الهوية 1440 ونتائج كفايات المعلمين باتباع الرابط الرسمي المباشر المرفق.

ويتم الإطلاع عن نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات من خلال الدخول إلى الملف الشخصي على موقع قياس تسجيل الدخول برقم السجل المدني وكلمة المرور، ثم الدخول إلى الاختبارات المُسجلة واختيار “النتائج”، ثم اختيار “نتائج كفايات المعلمين” والضغط على زر بحث لتظهر نتيجة قياس معلمين الخاصة بالمُختبر، ويتم دخول موقع قياس الخدمات الإلكترونية من خلال اتباع رابط نتائج القدرات برقم الهوية 1440 المباشر المرفق عبر موقعنا موقع نجوم مصرية.

الفرق بين اختبار القدرات العامة والقدرات العامة للجامعيين

الموضوع القدرات العامة القدرات العامة للجامعيين
الأهداف يقيس القدرة التحليلية وفهم المقروء والقيام بحل المسائل الرياضية. يقيس القدرة على القراءة بفهم عميق والتمييز إلى جانب الاستدلال والاستنتاج وتفسير النتائج.
المستهدفين خريجي المرحلة الثانوية اعتباراً من الصف الثاني الثانوي. تم تخصيصه للمتقدمين للدراسات العليا اعتباراً من مرحلة الماجستير.
الأقسام يتكون من قسم كمي وقسم لفظي. يتكون من 4 أقسام (لفظي، كمي، استدلالي،مكاني).
الجهات التي تطلب الاختبار عند التقديم على الجامعة لمرحلة البكالوريوس وبعض الكليات العسكرية. عند التقديم للدراسات العليا وبرامج الدبلوم العالي.

قياس نتائج القدرات 1440

تم انتهاء فترة اختبار القدرات العامة 1440 الثانية يوم السبت بتاريخ 23 فبراير 2019م الموافق 18 جمادي الآخرة 1440، ويتم حالياً البحث عن نتائج قياس القدرات عبر موقع قياس الإلكتروني، ويجب العلم بأنه بعد انتهاء فترة الاختبار يتم تصحيح الإجابات بواسطة المصحح الآلي ويتم تدقيق ومراجعة الإجابات ومراجعة بيانات المختبرين بمقر المركز الوطني للقياس بالعاصمة الرياض، ويتم إتاحة نتائج اختبارات قياس الورقية بعد مرور ما يقرب من ثلاثة أسابيع من انتهاء الاختبار، وبعد مرور هذه المدة يتم إتاحة نتائج قياس القدرات الورقية 1440.

تحديث 10 مارس 2019: في حال لديك اختبار محوسب ولم يتم ظهور رقم المقعد أو رقم الجلوس في الملف الشخصي على موقع قياس الإلكتروني، فيجب العلم بأنه لا يوجد رقم مقعد أو رقم جلوس في اختبارات قياس المحوسبة، ولكن يكفي بأن يكون اختبارك مؤكداً في الملف الخاص بك على موقع قياس الخدمات الإلكترونية، وعند الحضور لمقر الاختبار سيقوم المشرف المسؤول بتوجيهك للمكان الذي سيتم اختبارك به، وفي حال الرغبة في التعرف على رقم الفاتورة، عليك الدخول إلى الملف الخاص بك على موقع قياس الإلكتروني، ثم اختيار الاختبارات المُسجلة، ثم اضغط على أيقونة “عرض”، وسيتم عرض رقم الفاتورة أمامك.

تحديث 11 مارس 2019: تم الإعلان بشكل رسمي اليوم الاثنين الموافق 4 رجب 1440 من قبل المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين من خلال الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “موهبة تويتر” عن إطلاق نتائج مقياس موهبة 2019 للقدرات العقلية المتعددة، حيث يمكنكم الآن الإطلاع على نتائج موهبة عبر بوابة موهبة تسجيل دخول الإلكترونية بموقع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، كما يمكنكم الاستعلام عن نتائج القدرات برقم الهوية فور إطلاقها من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

نتائج القدرات برقم الهوية
مقياس الموهبة

نتائج قدرات الورقي الفترة الثانية

تم الإعلان رسمياً يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 13 مارس 2019 عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومن خلال الحساب الرسمي لقياس، عن إطلاق نتائج قياس قدرات الورقي الفترة الثانية يوم الاثنين المقبل بتاريخ 18 مارس 2019م الموافق لتاريخ 11 رجب 1440هـ بمشيئة الله تعالى، ويتم استعلام نتائج قياس قدرات 1440 الورقي الفترة الثانية باتباع رابط قياس تسجيل دخول المباشر المرفق عبر موقع نجوم مصرية.

ويجب العلم بأن عملية التصحيح في اختبارات قياس 1440هـ تمر بعدد من الخطوات حتي يتم الوصول لمرحلة إعلان نتائج قياس 1440هـ ومن ثم تزويد الجهات التعليمية المستفيدة من النتائج بها، وتتمثل الخطوات في التالي:

  1. إنشاء دورة الاختبار.
  2. تنفيذ خرائط الاختبار.
  3. قراءة أوراق الإجابة، ويتم قراءة حوالي 7000 ورقة إجابة في الساعة الواحدة.
  4. أرشفة إلكترونية.
  5. رفع البيانات على النظام الإلكتروني.
  6. تصحيح بيانات الطلاب/الطالبات.
  7. تحليل الاختبارات وموازنتها.
  8. احتساب درجات الطلاب/الطالبات.
  9. التأكد من مصداقية الدرجات.
  10. إعلان نتائج الطلاب وإتاحتها عبر موقع مركز قياس الإلكتروني.
  11. إرسال نسخة من النتائج للجهات المستفيدة منها.
نتائج القدرات برقم الهوية
رابط استعلام نتائج قياس القدرات 1440

كما يجب العلم بأن مركز قياس الوطني يتيح أمام الطلاب/الطالبات إمكانية التسجيل في اختبارين لقياس القدرات العامة بنفس الفترة، ولكن يشترط بأن يكون أحدهما ورقياً والأخر محوسباً، ويحق للمستفيد من اختبار قياس القدرات 1440 باللغة العربية دخول الاختبارات 5 مرات في أوقات متفرقة خلال فترة الثلاث سنوات، ويكون 3 فرص منها ورقياً، وفرصتان محوسباً أو 4 فرص ورقياً وفرصة واحدة محوسباً.

نتائج القدرات الفترة الثانية 1440

أما فيما يتعلق باختبار القدرات العامة باللغة الإنجليزية، فيتيح المركز الوطني للقياس إمكانية دخول الاختبار 4 مرات ومن خلال الاختبارات المحوسبة، وفي حال الغياب عن حضور الاختبار فلا يتم احتساب هذه المرة فرصة ضمن الفرص المتاح الحصول عليها والمذكورة فيما سبق، ومن المقرر أن يتم إطلاق نتائج القدرات برقم الهوية فقط اليوم الاثنين بمشيئة الله تعالى، وعند توفر النتائج سيتم الإشعار عنها عبر حساب قياس تويتر الرسمي.

تحديث: تم الإعلان من قبل المركز الوطني للقياس رسمياً عن إطلاق نتائج القدرات العامة الفترة الثانية الورقي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ويتم الاستعلام عن نتائج قياس القدرات Qiyas Results برقم السجل المدني فقط وكلمة المرور، من خلال اتباع رابط موقع قياس المباشر المرفق عبر موقع نجوم مصرية، وتمتد صلاحية النتائج لمدة 5 سنوات، ويمكنكم الرجوع إلى الجهة المستفيدة من أجل التعرف على المدة المعتمدة لديهم.

نتائج القدرات برقم الهوية
نتائج القدرات بالسجل المدني

تحديث: بعد الإعلان عن نتائج قياس القدرات العامة الفترة الثانية 1440، فيجب العلم بأنه لا يوجد نجاحاً أو رسوباً بهذه الاختبارات، وإنما يحصل الطالب أو الطالبة على درجة أقصاها 100 درجة، وتتضح أهمية هذه الدرجة عند التقديم لجهة تعليمية معينة، ويتم إرسال نسخة من النتيجة الحاصل عليها الطالب أو الطالبة من جانب مركز قياس الوطني إلى الجامعات والكليات التي تشترط حصول المتقدم على الاختبار، ويتم إرسال نتائج القدرات برقم الهوية 1440 بشكل إلكتروني.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

    1. سيتم الإعلان عن نتائج اختبار ⁧#القدرات_العامة⁩ الورقي (الفترة الثانية) يوم الاثنين القادم 11 رجب 1440هـ الموافق 18-03-2019م بمشيئة الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.