التخطي إلى المحتوى

موعد نزول حساب المواطن وإيداع الدفعة الجيدة من الدعم النقدي عبر برنامج حساب المواطن، ومن المعروف أنه سيتم الإيداع النقدي في حسابات المستفيدين، والذين انتهوا من استكمال جميع الشروط الخاصة بالأهلية والاستحقاق عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما أن باب التسجيل ما يزال مستمر للدفعة، وسيمتد التسجيل للدفعة الجديدة حتى موعد صرف الدفعة الحالية من دعم برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا)، هذا وقد أكد حساب المواطن أن يوم الخميس الموافق 10 أبريل هو آخر موعد للتسجيل، وذلك ضمن الدورة الجديدة من الدعم النقدي.

موعد نزول حساب المواطن

وشدد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة الإفصاح عن البيانات الدقيقة ورفع الملفات المطلوبة وتعبئتها بشكل محدد مثل “إجمالي الدخل متضمنًا جميع البدلات” أو “إضافة سجل تجاري”، منوهًا بأن مراجعة البيانات تتم بشكل دقيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لضمان توجيه الدعم للمستفيدين، ولتغيير البيانات وتعديلها يمكن زيارة الرابط (هنا)، هذا وتتواصل عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.
ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال : ” رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ” ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

أودع برنامج حساب المواطن اليوم الأحد، 2.5 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة السادسة عشرة لشهر مارس من العام الجاري، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة عن الدفعة السابقة 16.6 مليون ريال، وبلغ نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق 84% ليصبح عددهم في هذه الدفعة أكثر من 12.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي الدفعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 37.3 مليار ريال بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 16دفعة أكثر من 308 مليون ريال.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة، مبيناً بأن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.7 مليون مستفيد، كما بلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في دفعة شهر مارس أكثر من 1.4 مليون مستفيد.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

تعرّف على خطوات تقديم طلب الاعتراض على قرار عدم الأهلية في .. من خلال الرابط التالي:

رابط برنامج حساب المواطن

اضغط  هنا على رابط حساب المواطن على تويتر

بيانات التابعين المطلوبة لرب الأسرة لاستكمال طلب التسجيل من خلال الفيديو التالي:

أهداف برنامج حساب المواطن

موعد نزول دفعة حساب المواطن الجديدة .. رابط تسجيل جديد .. هنا رقم الشكاوى .. شروط الأهلية والاعتراض على الدعم

الهدف الرئيسي من برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، ويصرف دعم حساب المواطن ، في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

موعد نزول حساب المواطن وشروط الأهلية لبرنامج حساب المواطن

كم باقي على نزول حساب المواطن
كم باقي على نزول حساب المواطن

ويجب لاستيفاء الشروط الخاصة بالأهلية في برنامج حساب المواطن ما يلي:

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية،
  • يُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

موعد نزول حساب المواطن وكم باقي على نزول حساب المواطن وقيمة الدعم النقدي

رابط حساب المواطن
رابط حساب المواطن

الحاسبة التقديرية

بالتزامن مع إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين، تتجه الأنظار إلى حاسبة حساب المواطن التي تساعد على معرفة قيمة الاستحقاق.

الدخول إلى موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).

  •  اختيار أيقونة الحاسبة التقديرية.
  • كتابة عدد أفراد الأسرة من عمر 18 سنة وما فوق.
  • كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 سنة.
  • إدخال إجمالي دخل الأسرة.
  • وسيظهر حينها مبلغ الاستحقاق التقديري.

أقرأ أيضا وتعرف على:

خدمات البوابة الوطنية طاقات تمهير .. رابط توظيف وتدريب وتطوير للعمل .. رابط تسجيل الدخول

تقديم برنامج سند للزواج محمد بن سلمان www.snad.org.sa “بالفيديو” الآن تعرف على الشروط وطريقة التقديم والتسجيل

طريقة التسجيل في نظام نور أول ابتدائي المستجدين | مواعيد تقديم روضات الأطفال الحكومية 1440-1441 خطوات تسجيل الطلاب الجدد

أقرا وتعرف على أهم الأخبار بالضغط على الصورة

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.