موعد صرف مستحقات دعم حساب المواطن حيث أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن تأكيد اليوم العاشر من كل شهر ميلادي موعدًا خاص بصرف مستحقات حساب المواطن للمواطنين بالمملكة، ولكن في حال وافق اليوم العاشر عطلة رسمية أو أيام جمعة أو سبت، يتم صرف الحساب في اليوم الذي يليه، أو اليوم السابق لليوم العاشر الميلادي وذلك لكافة الحسابات.

موعد صرف مستحقات حساب المواطن

وخلال اليوم العاشر من شهر يناير الجاري تم صرف حساب الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن لمستحقي الدعم بالمملكة، والمتقدمين في التسجيل في البرنامج، أما مواعيد الحسابات المقبلة فهي جاءت كالتالي:

تم تحديد اليوم الحادي عشر من شهر فبراير القادم موعدًا لصرف مستحقات الدفعة الثانية؛ وذلك نظرًا لأن اليوم العاشر من شهر فبرير موافقًا يوم السبت.

أما حسابات الدفعة الرابعة تم تحديد اليوم التاسع من شهر مارس القادم، وذلك نظرًا لأن اليوم العاشر يوافقه يوم الجمعة وهو عطلة رسمية بالبنوك وكافة المؤسسات.

أما اليوم العاشر من إبريل فهو موعد استحقاق صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن، والدفعة السادسة يوم الأربعاء 10 يونيو، والدفعة السابعة يوم الأحد 10 يونيو، والدفعة الثامنة يوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو.

وقد تم تحديد اليوم التاسع من شهر أغسطس لصرف الدفعة التاسعة، حيث أن اليوم العاشر موافقًا ليوم الجمعة. والدفعة العاشرة صرفها يوم الاثنين العاشر من سبتمبر، والحادية عشر يوم الأربعاء العاشر من أكتوبر، والثانية عشر يوم الأحد 11 نوفمبر، حيث أن اليوم العاشر موافقًا يوم السبت. أما آخر الدفعات لهذا العام فهي يوم الاثنين العاشر من ديسمبر.

موعد صرف مستحقات حساب المواطن
موعد صرف مستحقات حساب المواطن
رقم الدفعة موعد الصرف الرسمي
الدفعة الثالثة من حساب المواطن الأحد 11 فبراير 2018
الدفعة الرابعة من حساب المواطن  الخميس 11 مارس 2018
الدفعة الخامسة من حساب المواطن الثلاثاء 10 أبريل 2018
الدفعة السادسة من حساب المواطن  الأربعاء 10 مايو 2018
الدفعة السابعة من حساب المواطن  الأحد 10 يونيو 2018
الدفعة الثامنة من حساب المواطن الثلاثاء 10 يوليو 2018
الدفعة التاسعة من حساب المواطن  الخميس 9 أغسطس 2018
الدفعة العاشرة من حساب المواطن الاثنين 10 سبتمبر 2018
الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن الاربعاء 10 اكتوبر 2018
الدفعة الثانية عشر  من حساب المواطن  الأحد 11 نوفمبر 2018
الدفعة الثالثة عشر  من حساب المواطن الاثنين 10 ديسمبر 2018

روابط مهمه

  1. أهم شروط طريقة التسجيل في “حساب المواطن” – المرفقات والإجراءات المطلوبة للتسجيل
  2. خطوات تسجيل اعتراض عدم الأهلية في حساب المواطن – موعد صرف الدفعات التالية
  3. رقم شكاوى حساب المواطن 1439 – طريقة الاعتراض على قيمة الاستحقاق

أهداف برنامج حساب المواطن

الهدف الأساسي والرئيسي من برنامج حساب المواطن هو محاولة من المملكة مساعدة مواطنيها على سد حاجاتهم، وذلك لمن هم يندرجوا تحت فئة محدودي الدخل.

والجدير بالذكر أنه خلال الدفعة الثانية من حساب المواطن قد تم تسليم 800 ألف أسرة من أسر المملكة ما يستحقونه من الدعم، والذي بلغت قيمته أكثر من 900 ريال.

حلول بعض مشاكل برنامج حساب المواطن

سنتابع معكم من خلال موقعنا نجوم مصرية  حلول بعض المشاكل التى تواجه بعض المواطنين خلال عملية التسجيل في حساب المواطن او مشاكل استلام دفعات مستحقات حساب المواطن واليكم جانب منها :-

السؤال الأكثر ترددًا هو عدم إمكانية رفع المرفقات، وهى مشكله تواجه الكثير من المسجلين فى حساب المواطن من خلال حساباتهم فى البرنامج ويواجهون صعوبة فى رفع المستندات الخاصة بهم، وجاء الحل من خلال الحساب الخاص ببرنامج حساب المواطن على تويتر فقد اوضح انه لقبول رفع المستندات يجب أن تكون المستندات على هيئة ملف “PDF” أو صورة ولا يتجاوز مساحتها 2 ميجا بايت.

 أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في برنامج حساب المواطن

  • نشر حساب المواطن على حسابه الرسمي على تويتر عن أنواع الدخل حيث أوضح ان الدخل هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها :-
  • الراتب الشهري
  •  التقاعدي
  • ما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.
 أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج.
أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج.

ساتابع معكم حلول أكثر المشكلات التى تواجه المواطن فى برنامج حساب المواطن وارجو منكم التفاعل معنا فى حاله وجود اى مشكلة التواصل معنا من خلال التعليقات للتوصل إلى حل مناسب لها,