التخطي إلى المحتوى
موعد رؤية خسوف القمر في السعودية

ينتظر العالم أجمع مساء اليوم خسوف القمر الكلي والأطول في القرن الحالي، والذي يعد اول كسوف يأتى في الشرق الأوسط منذ عام 2003، حيث سوف يكون كسوف كلي كامل لمدة تقرب من الساعتين وسوف يراه كافة المواطنين في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية وعدد من الدول الآخرى في آسيا.

وسوف يمر القمر في مركز الأرض عند النقطة الأوسع على الإطلاق من مساحة الظل، حيث إن ذلك سوف يجعله الخسوف الأطول للقمر في القرن الحالي، حسبما أكدت البحوث الفلكية، وأن الكسوف الحالي يشهد اختفاء كامل لظل القمر لمدة طويلة للغاية.

ظاهرة كونية جديدة اليوم

كما يشهد العالم أيضاً مساء اليوم، اقتراب كوكب المريخ من كوكب الأرض في حدث تاريخي ينتظره العالم، حيث سوف تصطف الكواكب في المجموعة الشمسية يمكن من خلالها رؤية كواكب الزهرة والمشتري وزحل والمريخ في السماء بالعين المجردة، حيث من المرتقب أن يشهد ظواهر اليوم ملايين الأشخاص حول العالم.

موعد خسوف القمر في السعودية

وسوف تشهد المملكة العربية السعودية خسوف كلي للقمر مع باقي الدول العربية، حيث سوف يبدأ الخسوف في تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويصل غلى ذروته في تمام الساعة التاسعة والثلث بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة رؤية الخسوف بالعين المجردة.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.