موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1439 – 2018 مدة الإجازة
إجازة عيد الأضحى في السعودية 1439

أفصحت المملكة السعودية عن تقديم أول أيام عطلة عيد الأضحى المبارك من الثلاثاء 14 آب إلى الإثنين 13 آب القائم، وأوضحت وكالة المستجدات المملكة العربية السعودية في إخطار لها، بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”وجه بتقديم عطلة عيد الأضحى لذلك العام ليصبح يوم يوم الاثنين 2 / 12 / 1439هـ وفق تقويم أم القرى، الموافق 13 / 8 / 2018 هو عاقبة الدوام المعترف به رسميا لجميع موظفي القطاع الحكومي”. وتتواصل الإجازة 11 يوماً.

وتلتزم كل الشركات الحكومية بالعطلة طوال مدة الإجازة، ماعدا بعض القطاعات التي تتواصل في الشغل على نحو دائم، مثل المستشفيات، وأتى توجيه العاهل السعودي حرصا منه “على تسهيل ممارسات الجهات المقصودة بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والزائرين في جميع من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة..”.

ووجه “بتقديم عطلة عيد الأضحى المبارك لذلك العام.. ليصبح يوم يوم الإثنين.. هو خاتمة الدوام المعترف به رسميا لجميع موظفي القطاع الحكومي”، وهكذا ستنطلق الأجازة الثلاثاء 14 شهر أغسطس القائم، وقد كانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أفصحت ثبوت بصيرة هلال شهر ذي الحجة عشية يوم السبت الزمن الفائت، بشهادة مجموعة من الشهود العدول.

وبناء على الإشعار العلني، سوف يكون النهوض في يوم عرفة يوم يوم الإثنين 20 آب، واليوم الأول في عيد الأضحى سيوافق الثلاثاء 21 آب.