معلومات عن “”كتيبة السيف الأجرب” التي سمع عنها السعوديون اليوم لأول مرة بالحرس الملكي بعد القبض على 11 أمير

في صباح اليوم تم القبض على عدد من الأمراء السعودين بعد أن تجمهروا بقصر الحكم بسبب اعتراضهم على القرار الذي اتخذته الدولة وهو عدم سداد فواتير القصور الخاصة بالأمراء وأيضاً طالبوا بتعويض مادي على تنفيذ حكم بالإعدام العام الماضي على أول أمير يعدم في قضية جنائية بالمملكة وهو الأمير تركي بن سعود واليوم السبت سمع المواطنون السعوديون أسم كتيبة السيف الأجرب لأول مرة ولم يكن أحد بالمملكة قد سمع عنها قبل ذلك.

السعوديون

حقيقة كتيبة السيف الأجرب التي يعرفها السعوديون اليوم لأول مرة

قالت صحيفة سبق السعودية أن كتيبة السيف الأجرب هي الكتيبة التي صدرت إليها الأوامر الملكية اليوم بالقبض على 11 أمير سعودي تجمهروا في ساحة قصر الحكم وهي تتبع ولي العهد السعودي وتأخذ منه الأوامر بشكل مباشر.
سميت هذه الكتيبة بهذا الاسم تيمنا بالموروث السعودي القديم واسم سيف جد الحكام من أل سعود
عدد أفراد كتيبة السيف الأجرب تتجاوز عدد أفرادها 5000 فرد من جميع الرتب العسكرية
يتم تدريبها على أحدث الفنون القتالية ويحصل أفرادها على دورات متقدمة وحديثة في الصاعقة ومكافحة الشغب والقناصة والمتفجرات والضفادع البشرية
تقوم كتيبة السيف الأجرب التابعة للحرس الملكي السعودي  بتنفيذ المهام الحساسة أهمها حماية أمن قصر الحكم بالمملكة العربية السعودية.

معلومات عن السيف الأجرب

سمي السيف الأجرب نظراً لوجود صدأ على جسم السيف في بعض أجزاءه ويعتقد أن السيف المرسوم مع علامة التوحيد هو نفسه إشارة السيف الأجرب الموروث من التراث السعودي والذي يدل على القوة.

تعود ملكية هذا السيف إلى جد الملوك والأمراء حكام أل سعود والمؤسس للدولة السعودية الثانية الأمام تركي بن عبد الله بن محمد أل سعود.

انتقل السيف الأجرب إلى البحرين وتوارثه ملوكها حتى عام 2010 ثم عاد إلى المملكة العربية السعودية حين أهداه ملك البحرين إلى الملك عبد الله أثناء زيارة المنامة.

بعد تولي الملك سلمان حكم السعودية تم أهدأه السيف الاًجرب حيث انه من أبناء الملك عبد الله.

قصة انتقال السيف الأجرب إلى البحرين

عن حقيقة انتقال السيف السعودي إلى البحرين قال المؤرخ السعودي سعد بن صوبان أن هناك بعض الروايات التي تذكر  كيف انتقل السيف إلى البحرين وأصدقهم هي روية أن محمد بن أل سعود هو من اهدي الأجر ب إلى أل خليفة في البحرين.

وهناك رواية أخرى مستبعد تصديقها حسب تصريحات الصويان وهي زيارة الملك إلى الكويت وأهداي أل خليفة “الأجرب”  وكان من الأولي أهذاءه إلى أل صباح بالكويت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد