التخطي إلى المحتوى
محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي يعترف بقوة مصر في تحدي خطر داعش
صورة ارشيفية

صرح ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تصريحات مهمة لمجلة فورين افريز الامريكية عن انتشار الدواعش على المستوى العالمي بشكل عام والمستوى العربي بشكل خاص وقال ان ارهابهم وتطرفهم ينتشر بشكل واضح ولكن ليس من السهل ان يتمكنوا من هزيمة الدول القوية كدولة مصر .

صرحت المجلة الامريكية ان الامير محمد بن سلمان هو من يقود المملكة العربية السعودية نحو الاصلاح الاقتصادي وانه تجنب ردود الافعال المعارضة له من جهات دينية متشددة بوضع خطة من ثلاث محاور .

 

الامير محمد واكبر خطة للاصلاح في السعودية

 

ان الامير محمد بن سلمان البالغ من العمر31 عاما هو المشرف الاول عن اكبر عملية للإصلاح في المملكة العربية السعودية والمجتمع السعودي والذي اتخذ خطوات تصعيدية واضحة باتخاذ اشد العقوبات عن اي رجل ديني يستخدم التحريض على العنف او ممارساته مما يشكل عائق لخطة الاصلاح المتبعة الان في المجتمع السعودي .

 

وقام الامير محمد بن سلمان بتقديم خطة الاصلاح الذي اطلق عليها السعودية 2030 والتي تهدف الى الحد من الاعتماد على اقتصاد السعودية من النفط ولكن دون التعهد بالتغير في المجتمع السعودي والذي يعد مجتمع محافظ وبشدة .

 

الامير محمد بن سلمان يشيد بقوة مصر ودول عربية في التصدي لخطر داعش

 

وتحدث الامير محمد بن سلمان عن ما يحدث من انتشار التطرف وقال انه لا يغفل عن انتشار التطرف السني وما تصب له الدواعش من مكائد ولكنه عبر عن وجهة نظره في ان داعش يمكن انت تحجم في سوريا ويقضى عليها وهزيمتها بشكل كامل طالما هناك دول قوية موجودة على الساحة مثل مصر والاردن والسعودية وتركيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.