التخطي إلى المحتوى

طالب المستشار القانونى محمود الرفاعى المحامى المصري المقيم في المملكة العربية السعودية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومجلسي الوزراء والنواب، بضرورة سرعة تفعيل قانون هيئة رعاية المصريين الدي سيقوم بتوفير الحماية لجميع الجالية من قانونية وحقوقية والمساعدات الانسانية وشحن الجثمان في حالة الوفاة.

وقال الرفاعى، إنه يناشد بإقرار هذا القانون للمرة المليون حيث اننا ننادي بهذا القانون وتفعيله منذ أكثر من ٦ سنوات والقانون موجود لدي وزارتي الخارجية والقوي العاملة، وتم انشاء مسودته وهو جاهز الان علي مناقشته في مجلس النواب واقرار القانون وصدور قرارًا جمهوريًّا به.

وأيضًا مناقشة تعديل تشريعى لقانون لإعفاء المصريين في الخارج من جمارك السيارات فهو حق لكل مغترب خارج بلاده، وتمتعه باعفاء جمركي علي سيارة وأثاث منزلي وغيرها من المزايا التي يتمتع بها بعض أعضاء السلك الدبلوماسي والعسكري عند انتهاء خدمته في المملكة .

ودعا “محمود الرافعي”، الرئيس السيسي، بعمل مؤتمر للمصريين بالخارج أسوة بمؤتمر الشباب والاجتماع بهم والاستماع لطلباتهم والحلول التي يقدموها لمساعدة مصر الحبيبة حيث ان هناك كثير من الكفاءات المصرية بالخارج يجب الاستفادة منهم والاستماع لرؤيتهم وطرق حل المشاكل الاقتصادية ومشاركتهم في الامور السياسية والاقتصادية لأنهم جزء من هذه الدولة، والاستماع لرؤيتهم الاقتصادية والسياسية ووجهة نظرهم كنوع من المشاركة في الحياة العامة والاوضاع الراهنة.

كما طالب المحامى المصري بإنشاء صندوق خاص بالحالات الانسانية في كل قنصلية لمساعدة جميع المواطنين، من لديه حالة انسانية بعد الاطلاع علي الاوراق والمستندات والتأكد من صحتها يكون هذا الصندوق قائم علي التبرعات ممن يستطيع التبرع من أبناء الجالية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.