متحرش جدة مطلوب بأمر من النائب العام للقبض عليه بعد إنتشار الفيديو المتداول

متحرش جدة بعد أن إنتشر له فيديو إستفز مشاعر المواطنين في السعودية، قام النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب بإصدار أمر بالقبض عليه، حيث أنه ظهر في مقطع فيديو وهو يتحرش بالبائعات في إحدي محلات الملابس النسائية في مدينة جدة.

متحرش جدة

متحرش جدة

متحرش جدة يشعل غضب المواطنين في المملكة

وكان مقطع فيديو متحرش جدة الذي تم تداوله عن طريق بعض النشطاء على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك كان لشخص وافد يقوم بالتحرش ببعض البائعات في إحدي محلات الملابس النسائية، والذي إستفز المواطنين حيث طالبوا الشرطة المختصة بضرورة البحث عن متحرش جدة والقبض عليه، وذلك بعد أن تم تحديد أوصافه حتى يكون عبرة لكل شخص قد يفكر في تكرار نفس الجرم.

متحرش جدة

النيابة العامة كانت قد وعدت برصد كل التجاوزات التي قد تحدث والبحث عن أصحاب تلك التجاوزات وملاحقتهم، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن المجتمع وأفراده.

متحرش جدة
متحرش جدة

كما كشفت إمارة منطقة مكة المكرمة في وقت سابق أن الفرع الخاص بوزارة العمل في المنطقة يقوم بالبحث عن متحرش جدة الذي قام بالتحرش ببعض البائعات في إحدي أسواق جدة، وقد أظهر مقطع فيديو متحرش جدة وهو يقوم بالتحرش بالبائعات في أحد أسواق جدة، وسط مطالب من المواطنين بالبحث عنه والقبض عليه وتطبيق قانون التحرش عليه، حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه أن يمد يده على أحدي بناتنا.
كما شدد النائب العام في وقت سابق على أن جهاز النيابة العامة والذي يتمثل في الدوائر النيابية سوف يقف بكل قوة في وجه كافة أساليب التحرش، وذلك على ضوء أحكام النظام والقانون، وتحقيق الموازنة بين حقوق المجني عليه وإنصافه في حالة أن كانت الشكاوي كيدية، كما أشارت مواد النظام القانوني إلى أنه يطبق بحقها نفس تلك العقوبات التي تخص ممارسة فعل التحرش.

وكذلك أشار النائب العام أنه قد قام بتشكيل فريق عمل وذلك من أجل الوقوف على أحكام النظام، ولتكييف الأوصاف الجرمية للأفعال الغير أخلاقية، وكذلك تم تحديد أركان جريمة التحرش والخروج بنظام يحقق الأهداف المرجوة منه، وأيضاً ضمان حق الفرد في الحفاظ على كرامته وحريته الشخصية، وضمان حق المجتمع في عقاب المجرمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد