قرار سعودي اتخذته سلطات المملكة العربية السعودية بمنع دخول صحفيين ضمن وفد الرئيس دو نالد  ترامب الذي سوف يصحبه غداً السبت إلى المملكة في الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي للسعودية وذلك حسب تقرير القناة العاشرة في التليفزيون الإسرائيلي.

أسباب صدور قرار سعودي يمنع دخول صحفيين:

تابعت القناة أن الصحفيين الذين تم رفض منحهم تأشيرة دخول إلى الأراضي السعودية هم صحفيين أسرائلين وبحوزتهم الجنسية الأمريكية وأن البيت الأبيض قد وافق على وجودهم ضمن الوفد الصحفي المرافق لترامب الرئيس الأمريكي. حيث صرحت القناة العاشرة أن  المملكة قررت عدم التصريح للصحفي الإسرائيلي جيل تامري  مراسل في القناة العاشرة الإسرائيلية بواشنطن وأيضاً الصحفية الإسرائيلية أورلي أزوالي مراسلة صحيفة يدي عوت  أحرو نوت بإسرائيل مما أغضب الصحفيين غضب شديد وأصابهم بالحزن.

رد فعل الصحفيين بعد قرار السعودية بمنحهما تأشيرة دخول:

عبر الصحفي الإسرائيلي جيل تامري الذي يعمل مراسلاً للقناة العاشرة بتلفزيون إسرائيل عن مدى أسفه لعدم حضور تلك الزيارة الهامة مع الرئيس ترامب بينما ناشدت الصحفية أورلي مراسلة صحيفة يديعوت أحر ونوت نداء إلى رئيس الولايات المتحدة اصطحابها معه على طائرته المتجهة إلى المملكة غداً السبت.

جدير بالذكر:

 أن زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للمملكة هي أول زيارة له خارج بلاده منذ توليه الحكم في يناير  وبهذه الزيارة التاريخية يعد دونالد ترامب أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية على مر تاريخها يزور دولة إسلامية وعربية في أول زيارة خارجية له وسوف يتوجه بعد ذلك إلى إسرائيل ثم إيطاليا .