طقس المملكة العربية السعودية مثير وحالة من عدم الإستقرار بداية من غداً
طقس المملكة العربية السعودية

طقس المملكة العربية السعودية قال عنه تركى الجمعان محلل الطقس أنه بمشيئة الله من المتوقع غداً حدوث حالة غير طبيعية من عدم الإستقرار الجوي في المنطقة الغربية والجنوبية، وأن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية مع وجود رياح نشطة علي المررتفعات ووجود ررياح علي المرتفعات في مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان وتصل إلي المدينة المنورة.

طقس المملكة العربية السعودية غداً

طقس المملكة العربية السعودية
طقس المملكة العربية السعودية

وقال الجمعان أنه من المتوقع تأثر مرتفعات فيفا مع مرتفعات منطقة جازان، وأيضاً منطقة عسير ومن الممكن أن تتأثر النماص، أبها ومحايل، وأيضاً منطقة الباحة والتي تشمل الباحة، بلجرشى والمندق.
كما أضاف الجمعان إلي أن سبب تلك التغيرات الجوية في طقس المملكة العربية السعودية يرجع إلي ظروف مناخية معقدة، ولكن من أهم أسبابها هو وجود نشاط منخفض في البحر الأحمر، ووجود كتلة رطبة تنشأ في وسط وجنوب البحر الأحمر، وينتج عن هذا التفاعل تكاثف وتصاعد، يؤدي بدوره إلي تلك الحالة الجوية الغير مستقرة، والتي من المتوقع أن تكون الأكبرر خلال هذا الصيف إن شاء الله.
كذلك أشار طقس المملكة العربية السعودية وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والتي تؤثر علي مستوي الرؤية على شمال شرق المملكة، وكذلك المناطق الساحلية منطقتي المدينة المنورة، ومكة المكرمة، كما هو متوقع أيضاً إرتفاع نسبة الرطوبة علي سواحل البحر الأحمر، وتحديداً خلال فترة الليل وحتي الصباح.
كما أورد التقرير عن حالة طقس المملكة العربية السعودية أن حركة الرياح السطحية علي البحر الأحمر هي شمالية غربية إلي غربية وتكون بسرعة تصل إلي 15:40 كم في الساعة، كذلك يصل إررتفاع الموج من متر إلي مترين، بينما من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية في الخليج العربي شمالية إلي شمالية شرقية وتصل إلي سرعة 10:30 كم في الساعة ويصل إررتفاع الأمواج من متر إلي متر ونصف، وتكون حالة البحر خفيف إلي متوسط الموج.