صورة نادرة لـ الملك سلمان بن عبد العزيز يشارك بنفسه في المقاومة الشعبية بمصر 1956
صور نادرة , الملك , السعودية

بويع الملك سلمان بن عبد العزيز ملكا للمملكة العربية السعودية يوم أمس وذلك بعد وفاة شقيقه الأكبر الملك عبد الله بن عبد العزيز صباح يوم الجمعة (خالص تعازينا للشعب السعودي) ليكون بذلك الملك سلمان بن عبد العزيز هو سابع ملوك المملكة العربية السعودية .

وقد عين الملك سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد بقرار من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله رحمه الله في شهر يونيو لعام 2012 وذلك بعد وفاة ولي العهد الذي سبقه وهو الأمير نايف بن عبد العزيز . وقد عاش الملك سلمان حياة حافلة بالأحداث والانجازات قبل توليه الحكم في المملكة .

فقد كان ولي أميرا لمنطقة الرياض العاصمة , ثم وزيرا وذلك قبل ولايته للعهد . وقد حاز الملك سلمان بن عبد العزيز على عدة شهادات وأوسمة من عدد من الدول المختلفة كفرنسا والسويد .

وفيما يلي صورة نادرة لـ الملك سلمان بن عبد العزيز بجوار اخوته الملك فهد والأمير تركي يشاركون فيها في المقاومة الشعبية على أرض مصر عام 1956 أثناء العدوان الثلاثي عليها من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل .

صور , الملك , سلمان بن عبد العزيز , المقاومة الشعبية , مصر , السعودية
الملك سلمان بن عبد العزيز يشارك في المقاومة الشعبية بمصر عام 1956

كما وقف الملك سلمان بن عبد العزيز إلى جانب مصر وسوريا أيام الحرب عام 1973 حيث كان رئيس اللجنة الشعبية لدعم المجهود الحربي . ويعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز أحد أهم أركان العائلة السعودية كما جاء في تقرير شبكة “سكاي نيوز” الفرنسية , حيث أنه كان المستشار الخاص لملوك المملكة العربية السعودية سابقا .