التخطي إلى المحتوى

تقدم وزارة الخدمة المدنية السعودية العديد من الخدمات الهامة للمواطنين، لعل من أبرزها منظومة التوظيف الالكتروني المسماة بنظام جدارة، والذي يوفر طريقة سهلة ومميزة، لمعرفة المعايير التي تساعد في الحصول على الوظائف الحكومية، من خلال عدة عوامل، مثل أقدمية التخرج والتقدير التراكمي.

الأمر الذي يساهم بصورة كبيرة، في تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، الراغبين في الحصول على الوظائف الحكومية، لذلك يقدم لكم موقع نجوم مصرية خطوات الاستعلام عن النقاط في نظام جدارة.

جدارة

خطوات تحديد النقاط في جدارة:

  • التقدير التراكمي: يتم تحديد هذا التقدير عن طريق خصم الحد الأدنى من التقدير العام للمتقدم أو المتقدمة للوظيفة، من الحد الأدنى من التقدير العام الأعلى في السجل الاكاديمي، وغالباً ما تكون تلك القيمة محددة، في الصفحات الخلفية من السجل الاكاديمي.
  • تحويل النسبة المئوية لنتيجة الاختبار، إلى درجات عن طريق ضربها في 04.
  • أسبقية التخرج: يتم إضافة درجتين عن كل عام من تاريخ التخرج المدون، وذلك مع اعتبار أن الشهر 30 يوم، وأن العام 360 يوم، بحد أقصى 10 أعوام، أي أن عدد أيام الانتظار لا يجب أن تزيد عن 3600 وأي زيادة عن عدد الأيام لا تُحتسب.
  • الناتج النهائي: ويتم احتسابه من خلال جميع الدرجات، وهي التقدير التراكمي مضروب في 0.04، ونتيجة الاختبار مضروبة في 0.04، وأسبقية التخرج مضروبة في 0.02، ويتم جمع ناتج كل عملية، وحساب الناتج النهائي، والذي يعد النقاط التي يتم عن طريقها تحديد الوظيفة المناسبة.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.