التخطي إلى المحتوى

ما زال فتيل الأزمة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية مشتعلا بعد قيام السعودية بإعدام المرجع الشيعي الكبير الشيخ (نمر باقر النمر) منذ أيام قليلة بعد إتهامه بتهم الإرهاب والتحريض على العنف وإثارة الفوضى في البلاد.

هذا وقد غضبت إيران كثيرا بسبب قيام المملكة السعودية بهذا الفعل الذي تعتبره إيران عمل إجرامي وليس قانوني لأنه لم تثبت على الشيخ النمر على حد زعمهم أي تهمة من التهم الموجهة إليه ولم يستطيع المدعي العام السعودي تقديم دليل واضح يثبت تورط الشيخ النمر في التهم الموجهة إليه.

ولذلك اشتعلت الخلافات بين السعودية وإيران خصوصا بعض قيام مجموعة من الإيرانيين بحرق السفارة السعودية في طهران والإعتداء على المتواجدين بها، وأيضا زاد التوتر بعد قيام السعودية بقطع علاقتها مع إيران وعدم قبول إعتذار إيران لها.

وفي ظل تفاقم هذه الأزمة بدا كل من الدولتين يستعرض قوته العسكرية ومعداته الحربية مقابل الدولة الأخرى، وذلك بعد توقعات بعض المحللين السياسيين بإحتمال نشوب حرب بين السعودية وإيران، وهذا ما نرجوا من الله أن لا يكون حرصا على المنطقة العربية من الضياع وال‘نهيار.

ونقدم لكم الأن مقارنة بالأرقام بين الجيش السعودي والإيراني قام بتنفيذها أحد المواقع العالمية الكبري، وهذه المقارنه وفق أخر ترتيب لأقوى الجيوش في العالم.

مقارنة بين الجيش السعودي والايرانى

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.