زياد بن نحيت يفجر مفاجأة تخص قصيدة فاجعة الفجر التي رثي بها والده
زياد بن نحيت

زياد بن نحيت شاعر المليون أنشد قصيدة فاجعة الفجر بعد وفاة والده حجاب بن نحيت ،ولكن المفاجأة أن تلك القصيدة ليست من تأليف زياد بن حجاب بن نحيت، وإنما هي تأليف الدكتور سعود الصاعدي.

زياد بن نحيت وعلق الدكتور سعود الصاعدي على إنشاد القصيدة

علق الدكتور سعود الصاعدي وهو أستاذ بجامعة أم القرى على قصيدته فاجعة الفجر وإنشاد الشاعر زياد بن نحيت لها قائلاً إن ما يهمه في ذلك الأمر هو القيمة الإنسانية لقصيدته، والأثر الذي تتركه القصيدة في التعبير عن الأشخاص في تلك المواقف بشكل عام، وأضاف أنه لا يهمه أن ينسب القصيدة إلي نفسه.

كذلك أوضح الدكتور سعود الصاعدي بأنه قام بتأليف تلك القصيدة بعد أن توفي والده، وأن تلك القصيدة موجودة ضمن مجموعته الشعرية التي تحمل إسم حلم له طعم البلاد، كما أوضح بأن إعادة إنشاد تلك القصيدة عن طريق زياد بن نحيت بعد كل تلك السنوات يدل على أن القصيدة ذات قيمة إنسانية كبيرة.

كما قال الصاعدي أن عبدالله بن حجاب استأذنه في أن يقوم أخوه زياد بن نحيت بإنشاد القصيدة بعد وفاة والدهم، حيث أنها تعبر عن كم المأساة التي لحقت بهم.
والجدير بالذكر أن هناك مقطع فيديو تم تداوله يحمل عنوان “مرثية زياد بن نحيت في والده” وبها يرثي زياد والده وهو يقول في بدايتها نم يا أبي، دون أن ينسبها إلي الدكتور سعود مما أثار ردود أفعال من محبي الصاعدي وذلك لعدم حفظ الحقوق الأدبية.

زياد بن نحيت
زياد بن نحيت

بدايات زياد بن نحيت

زياد بن نحيت شاعر سعودي ولد عام 1975، وهو ابن الشاعر المشهور حجاب بن نحيت، أحب زياد الشعر منذ الطفولة ولكنه التحق بالكلية العسكرية، وتخرج من كلية الملك عبدالعزيز الحربية، واشتهر زياد حين فاز بمسابقة المليون ولقب وقتها بشاعر المليون.

إنجازاته الشعرية

ظهرت موهبة زياد إثناء دراسته في الكلية الحربية، حيث أنه كان مشاركاً في جميع الأنشطة حينها، وكان من المشاركين الأساسيين في مراسم تخرج الضباط لعدة سنوات متتالية، وكانت قصيدة الإرهاب من أشهر القصائد التي قالها أمام الملك عبد الله بن عبد العزيز.

شارك زياد في الموسم الثالث من برنامج شاعر المليون بعد أن نصحه بذلك أصدقائه والمقربين له، ومنذ أول ظهور له علم الجميع أنه سيكون من الفائزين وذلك لحضوره القوي وثقته في نفسه وفي موهبته.