رقم شكاوى حساب المواطن والذى أكدت البوابة الخاصة ببرنامج حساب المواطن أنها فتحت باب الشكاوى الخاصة بمستحقات الدعم، ويمكن الآن لأصحاب الدفعة الثانية التي تم إيداع مستحقاتهم خلال اليوم العاشر من الشهر الحالي في حساباتهم في البنوك تقديم الشكاوى إذا كان هناك خلل في الدعم، وهناك أيضًا تصريحات تخص الإشاعات التي ترددت بشأن اترك المستحقات المالية البنوك:

ما هو رقم شكاوى حساب المواطن؟

أكدت إدارة برنامج حساب المواطن أن ما تردد بخصوص ترك حسابات الدعم في البنوك لمدة تزيد على خمس أيام، وأكد أنه يمكن ترك الحسابات الفترة التي يرغبها الحاصل على الدعم.

ومن ناحية أخرى يمكن الآن وبشكل رسمي الدخول على موقع برنامج حساب المواطن، للتعرف على الأسماء التي تم حصولها على الدفعة الثانية من البرنامج، ويتم ذلك عبر الرابط التالي: من هنااااا

 أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أن مركز اتصال برنامج حساب المواطن يعمل في خدمة كافة المواطنين، مؤكدة بأن معدل الاستجابة للرد على الاتصال الواحد لا يتجاوز نصف دقيقة، وذلك كي تم الرد على استفسارات المواطنين في وقت قياسي يبلغ 30 ثانية.

رقم مركز اتصال شكاوى حساب المواطن19912

أما عن الشكاوى الخاصة بحساب المواطن، فعبر الرابط السابق ذكره أيضًا يمكن تسجيل الشكاوى والاعتراضات، وقد حددت إدارة البرنامج أيام الأسبوع كاملة لتسجيل الاعتراض عدا الجمعة والسبت، ويتم النظر في تلك الاعتراضات في خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

روابط مهمه

  1. أهم شروط طريقة التسجيل في “حساب المواطن” – المرفقات والإجراءات المطلوبة للتسجيل
  2. خطوات تسجيل اعتراض عدم الأهلية .. موعد صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن والتسجيل للدفعة الخامسة
  3. موعد صرف مستحقات حساب المواطن خلال عام 2018 كاملاً وإذا وافق الصرف يوم إجازة .. حلول مشكلات تؤرق المواطنين

كيفية تقديم الشكاوى لحساب المواطن

كيف تتقدم بشكوى على مبلغ الاستحقاق في حساب المواطن؟

بالإنفوجرافيك طريقة الاعتراض على استحقاق حساب المواطن

نشر  برنامج حساب المواطن،  من خلال  صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مواعيد قنوات التواصل الخاصة به، والتي يتم من خلالها تلقي اتصالات واستفسارات،   ويمكن الان تقديم شكوى المواطنين المستفيدين من البرنامج.

شكاوى حساب المواطن
شكاوى حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن

أصبح لكل مواطن سعودي الآن الأحقية في التسجيل في برنامج حساب المواطن، ولكم يرجى التأكد من أنك مستوفي كافة الشروط المطلوبة، حيث أنه يُشترط على المواطنين أن يكونوا من أبناء المملكة العربية السعودية، أي أنه من ناحية الجنسية لابد أن يكون سعوديًا، ويُقيم داخل المملكة، وكذلك يمكن للمرأة السعودية المتزوجة من رجلٌ غير سعودي الاستفادة من برنامج حساب المواطن.

وتنظر إدارة برنامج حساب المواطن قبل اتخاذ القرارات اللازمة بشأن التقديمات إلى الحد الأدنى للرواتب الخاصة بالمتقدمين، وكذلك حساب الدخل الشهري الذي يحصل عليه رب الأسرة، وكم عدد أبنائه وكم يبلغوا من العمر.

شكاوي حساب المواطن
شكاوي حساب المواطن

 

حساب المواطن يودع 2.2 مليار ريال في حسابات 11.6 مليون مستحق بالدفعة الثالثة

موعد صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن  وتسجيل الدفعة الخامسة

نشر حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على تويتر بان موعد صرف الدفعة الرابعة من حساب المواطن سيكون يوم الأحد الموافق 11 مارس وكذلك آخر موعد للتسجيل فى الدفعة الخامسة.

 

موعد صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن 
موعد صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن

 

 مصادر الدخل المفصح عنه عند التسجيل

أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج.
أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج.

 

رابط شكاوى حساب المواطن الدفعة الثالثة

يبدأ اليوم باستقبال طلبات الشكاوى على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الثالثة لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط:  وطبقًا لقواعد البرنامج يحق للمتضررين تقديم الشكوى بعد 5 أيام من تاريخ كل دفعة.