رقم شكاوى حساب المواطن .. وتوضيح كيفية التقدم بالشكوى عبر ca.gov.sa
رقم شكاوى

حساب المواطن هو برنامج الدعم المادي الذي قامت بتدشينه المملكة العربية السعودية، لمساعدة نوعية معينة من فئات المواطنين الذي يتوافر لديهم شروط استحقاق الدعم المادي، هذا وقد أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أنه قد تم بالفعل إيداع الدفعة الحادية عشر من دعم حساب المواطن لجميع المستفيدين الذي استكملوا شروط الأهلية والاستحقاق، ومن الأمور الشائعة أن يكون هناك بحث من عدد من مستفيدي الدعم المادي بحث على رقم شكاوى حساب المواطن بالإضافة إلى البحث أيضا على كيفية تقديم الاعتراض على القيمة التي حصلوا عليها، لذا  سوف نوضح لكم كيفية الاعتراض على القيمة المستحقة مع إرفاق رقم شكاوى حساب المواطن ، بالإضافة إلى توضيح الآلية المتبعة حيال الاعتراض على  قيمة الدعم التي  تم الحصول عليها.

رقم شكاوى حساب المواطن .. وتوضيح كيفية التقدم بالشكوى عبر ca.gov.sa

رقم شكوى حساب المواطن

من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد برنامج الدعم المادي “حساب المواطن” على أحقية المواطن مستحقي الدعم في الاعتراض على قيمة الدعم التي تم إيداعها في حسابه البنكي، موضحا بأن تقديم الشكوى لابد أن يكون بعد مرور 5 أيام على تاريخ الصرف، مشيراً بأن الاعتراض على قيمة الدعم المادي يكون من خلالا الاتصال  على رقم شكوى حساب المواطن وهو الرقم الخاص بمركز دعم مساعدة لمستفيدي البرنامج المعني.

في حال وجود أي اعتراض على قيمة الاستحقاق يمكن لمستفيدي #حساب_المواطن تقديم شكوى بعد 5 أيام من تاريخ الصرف.

رقم شكاوى حساب المواطن .. وتوضيح كيفية التقدم بالشكوى عبر ca.gov.sa

قبل الاتصال على رقم شكوى حساب المواطن ..لابد من التأكد من أمران

الأمر الأول:يجب على المواطن مستفيدي الدعم المادي والراغب في تقديم اعتراض على القيمة المستحقة له، التأكد أنه يوجد خلاف  بين كل من المبلغ الذي حصل عليه والمبلغ الذي تم احتسابه عن طريق حسابة حساب المواطن.

الأمر الثاني: لابد من التأكد من وجود أهلية قانونية لكافة الأشخاص التابعين له، حتى لا يتعارض طلبه مع قرار “عدم الأهلية للمستفيد”.

بالخطوات طريقة الاعتراض على قيمة الاستحقاق المادي

 

رقم شكاوى حساب المواطن للاعتراض على قيمة الاستحقاق

هذا وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن أن مركز دعم المساعدة لمستفيدي الدعم المادي يعمل على تقديم أعلى خدمة للمواطنين، منوةً على أن معدل الاستجابة للرد على اتصالات المواطنين واستفساراتهم لا تتجاوز ال30 ثانية.

رقم شكاوى حساب المواطن …. 19912

قنوات التواصل لاستقبال حساب المواطن كافة استفسارات المواطنين

رقم شكاوى حساب المواطن .. وتوضيح كيفية التقدم بالشكوى عبر ca.gov.sa

كيفية التسجيل في حساب المواطن لاستحقاق الدفعة الحادي عشر  من الدعم

أتاح برنامج الدعم المادي الفرصة أمام جميع المواطنين الذين ينطبق عليهم الشروط الخاصة والمعلنة لاستحقاق الدعم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وذلك من خلال الضغط هنا، وبعد ذلك يقوم المواطن بإدخال البيانات التالية:

  • رقم الهوية
  • تاريخ الميلاد
  • رقم الجوال

وبعد ذلك يقوم المواطن باستكمال باقي الخطوات المطلوبة.

رابط التسجيل في حساب المواطن لاستحقاق الدفعة الحادي عشر.عبر البوابة الإلكترونية ca.gov.sa

موعد التسجيل في دفعة الاستحقاق الحادي عشر من برنامج حساب المواطن

وأوضح البرنامج أن التسجيل يتم عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ومن ثم يتم إدخال رقم الهوية، وتاريخ ميلاد المتقدم، رقم الجوال، مع اتباع باقي خطوات التسجيل حتى الانتهاء من عملية التسجيل.

والجدير بالذكر، أن التسجيل مستمر حتى موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم، حيث يمكن لجميع الراغبين في التسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي (هنا).

كما أكد برنامج الدعم المادي “حساب المواطن” على أن اليوم الإثنين 30 -12- 1439هـ، الموافق 10 -9- 2018 م هو آخر موعد لعملية التسجيل ضمن دورة الدفع الجديدة.

خطوات تقديم طلب الاعتراض على قرار عدم الأهلية في حساب المواطن

ومما سبق، يتضح بأن المملكة العربية السعودية، تسعى بشكل دائم على تقديم أعلى وأفضل الخدمات لمواطنيها، وقد أعدت المملكة برنامج حساب المواطن بهدف إعانة المواطنين أصحاب الدخل المنخفض على أعباء المعيشة، وبالفعل بدأ البرنامج في صرف دفعات الاستحقاق للمواطنين الذين تتوافر لديهم الشروط المنظمة لتلك لدعم حساب المواطن،  ولم تهمل المملكة إتمام تلك الخدمة بشكلها التام، حيث فعلت مع البرنامج باب تقديم التظلم والشكاوى لجميع المواطنين من خلال تقديم الشكاوى بالاتصال على الرقم الموحد لشكاوى حساب المواطن19912.

إيداع الدفعة الحادي عشر من برنامج الدعم المادي حساب المواطن

رقم شكاوى حساب المواطن .. وتوضيح كيفية التقدم بالشكوى عبر ca.gov.sa

تم اليوم إيداع الدفعة الحادي عشر من برنامج حساب المواطن في حساب المستفيدين الذين بالفعل اكملوا كافة طلباتهم خلال الفترة الماضية، وسوف يستمر إيداع الدفعة لمستحقي الدعم حتى نهاية اليوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2018م.

 

الاعتراض على قيمة الاستحقاق الدفعة الحادية عشر من برنامج حساب المواطن

ووفقاً لما هو منصوص عليه في القانون المنظم لحساب مواطن، فإن الاعتراض على قيمة الاستحقاق المادي تكون عقب 5 أيام من تاريخ الدعم، وعلى ذلك سيتم فتح باب الاعتراض واستقبال كافة طلبات الاعتراض بداية من يوم الإثنين المقبل الموافق 15 أكتوبر الجاري ولمدة خمسة أيام فقط.

رابط الاعتراض على قيمة الاستحقاق الدفعة الحادي عشر من برنامج حساب المواطن

يبدأ برنامج  حساب المواطن في استقبال طلبات الاعتراض من قبل مستحقي الدعم المعترضين على قيمة الاستحقاق الحادية عشر، وذلك عبر بوابة البرنامج الإلكترونية بالضغط هنا

فضلا وليس أمرا، تابعونا بشكل مستمر حيث سنقوم بعمل تحديث للمقال كي نوافيكم بكافة الأمور ذات علاقة ببرنامج الدعم المادي “حساب المواطن” وما يخص المواطن السعودي في هذا الشأن.