التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان رسمي، عن الجنسيات الأجنبية المعفاة من الإبعاد إلى خارج المملكة العربية السعودية، وكذلك الجنسيات التي قد أعفيت من تطبيق قرار رسوم العمالة الأجنبية المفروضة على كافة المقيمين.

حيث كشف اليوم حساب خدمة العملاء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيان رسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على إن الجنسيات المعافاة من تطبيق قرار رسوم العمالة الأجنبية، هي (فلسطيني بوثيقة مصرية – اتحاد ميانمار– تركستاني – مقيم بلوشي) فقد أعفوا من حساب المقابل المالي.

 

وقد جاء ذلك من أجل الرد على أحد الأسئلة بخصوص الجنسيات المعفاة من رسوم العمالة، حيث كانت وزارة المالية السعودية قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء تحصيل مقابل مالي على العمالة الوافدة، وذلك بمقدار يتراوح بين 300 – 400 ريال (80 إلى 106.7 دولارات) شهريا اعتبارا من مطلع 2018.

وحول ما يتعلق بالحالات المعفاة من رسوم العمالة الوافدة، قد كشف حساب خدمة العملاء، في بيان رسمي على إن الحالات المعفاة هي:

“الحالات المعفاة زوج السعودية / زوجة السعودي أولاد السعودية من غير سعودي -الجنسيات المعفاة من الإبعاد -عمالة منشآت نشاط 1-5- عمالة شركات ومكاتب الاستقدام فرع تأجير العمالة المنزلية- مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي”.

كما كشفت مصادر مطلعة على أن الحكومة السعودية توقعت أن تحقق رسوم العمالة الأجنبية المفروضة إيرادات في 2018 تقدر بـ 28 مليار ريال سعودي، وكشفت اليوم هيئة الإحصاء السعودية أن عدد العمالة الأجنبية في السعودية يبلغ نحو 10.9 ملايين عامل.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.