تعرف على طريقة التسجيل في نظام نور عن طريق الموقع الإلكتروني لنظام نور
التسجيل في نظام نور للعام الدراسي 1439-1440 لمعرفة نتائج الطلبة والطالبات في كافة المراحل الدراسية

يعرض موقع برنامج نور الإلكتروني، نتائج الامتحانات الشهرية والنهائية، لجميع المراحل الدراسية، سواء ابتدائي أوإعدادي أوثانوي مع ذكر المستويات المتوسطة، كما يعرض من خلال الموقع أيضآ خطوات التسجيل بالموقع،ليتمكن الآباء  من الاطمئنان على أداء أولادهم الشهري بالدخول على الموقع الرسمي نور.

جاءت فكرة برنامج نور من جانب حكومة المملكة، للتيسير علي أولياء الأمور، باستخدام النظام الإلكتروني لتسجيل الطلاب الجدد، وأيضا للاطمئنان والمتابعة  لأداء الطالب، وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرّية هذا البحث، باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.

نظام نور للعام الدراسي الجديد 1439-1440

مع بداية العام الدراسي يستطيع الآباء تسجيل أبنائهم في برنامج نور، وذلك حتي يستطيع كل طالب  التعرف على نتائج التقييمات الشهرية لأدائه بطريقة سهلة وسرية.

يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور

https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx

ما هي طريقة التسجيل بنظام نور؟

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور للمسجلين على الموقع من قبل.
  • الدخول لتسجيل الطلاب الجدد
  • استعادة كلمة المرور، لمن فقد كلمة المرور الخاصة به.
  • الشروع في التسجيل على الموقع لولي الأمر وإضافة الهوية الوطنية ورمز التحقق
  • أدخل المستخدم في سجل جديد، ويكون هو نفس الاسم المستخدم في تسجيل الدخول
  • اضغط كلمة “التالي”، وبذلك يكون قد تم تسجيل حساب جديد تستطيع فتحه تلقائيا عند كل دخول.

 

الخدمات التي يقوم نظام نور بتقديمها

  • برنامج نور هو يقوم علي خدمة المدارس والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور فهو يقدم أكثر من 2763 خدمة إلكترونية.
  • يقوم هذا البرنامج بعمل  التقارير المطلوبة وتوفير المعلومات عن العملية التعليمية  شاملة ، من خلال توفير قاعدة بيانات مركزية. للدخول للموقع الإلكتروني الخاص برنامج نور :
    https://noor.moe.sa
  • يتيح للمدارس إدخال درجات الطلاب والطالبات وتدقيقها إلكترونياً ومن مختلف مناطق ومحافظات المملكة بجانب المدارس السعودية بالخارج .
  • يهدف إلي تأسيس نظام معلوماتي شامل للعملية التعليمية، يعتمد على أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الإدارة التربوية الإلكترونية، ويغطي جميع المدارس التي تشرف عليها الوزارة.
  • يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية للطالب، والمعلم،وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار.

قامت وزارة التعليم بالمملكة، برفع نتائج الطلبة والطالبات عبر موقع نور، وذلك بعد أن تم الانتهاء من كافة عمليات المراجعة والرصد لبعض المراحل الدراسية.

رصد غياب الطلاب بنظام نور

طالبت إدارة تعليم المدينة المنورة،  من جميع المدارس المطبقة لنظام نور،  من أهمية متابعة الانتظام الدراسي،  وحضور الطلبة والطالبات للمدرسة.

والعمل علي أعداد كشوف للحضور والغياب والتأخير

كما أكدت علي أهمية التواصل،  مع أولياء الأمور،  والعمل علي تطبيق البرامج التربوية داخل المدارس،  لتحقيق الأهداف التي تساعد علي غرس القيم والانضباط المدرسي،  والحد من مشكلة الغياب للطلاب والطالبات.

وأكد عمر البرناوي مدير الإعلام التربوي،  والمتحدث باسم تعليم المنطقة،  أن إدارة التعليم،  أكدت علي جميع المعلميين والمعلمات وجميع العاملين بالعملية التعليمية،   من ضرورة المشاركة الفعالة حتي يتحقق،  أهداف اليوم الدراسي من الانتظام والانضباط.

مع التأكيد علي أهمية دور لجنة الآمن والسلامة،  بالمدارس مع تطبيق برامج النمو المهني،  لمنسوبي المدرسة مثل ( التدريب – تبادل الزيارات – ورش العمل ).