نظام رايات الكلية التقنية 1440 – خدمات المتدربين والمتدربات في الكليات والمعاهد التقنية
رابط موقع رايات

ننشر لكم الآن رابط موقع رايات الكلية التقنية من أجل المتدربين في المملكة حيث تعمل المملكة العربية السعودية على الاهتمام بالمنظومة التعليمية والتكنولوجية ويأتي ذلك في ظل وجود التطورات التنموية التي تحدث بهدف الإصلاح في المملكة العربية، ويأتي ذلك الاهتمام بشكل خاص لكل من التعليم الفني التقني رغبةً في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، حيث ترغب المملكة بتحقيق تلك الأهداف عن طريق الجهود المبذولة من قبل الوزارة بشأن العملية التعليمية المتطورة.

كما تهدف خطة الإصلاح إلى تقديم نقلة فريدة من نوعها تكون شاملة ومتكاملة على منهج علمي من أجل التعليم الفني، على أن يأتي ذلك عن طريق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تنشد تلك المؤسسة إلى القيام بأعمال التدريب التقني والمهني بأعلى دقة وجودة ممكنة، من خلال مستوى تقني عالمي يتماشى مع التغيرات الجديدة التي تحدث في المجتمع، ومن هنا فقد قامت المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني بالإعلان عن بدء مشروع إلكتروني جديد من خلال موقعها، يأتي تحت اسم تطبيق رايات الكلية التقنية.

رابط نظام رايات للتسجيل في الكلية التقنية

وللدخول المباشر إلى رابط رايات الكلية التقنية اضغط على “رابط موقع رايات – المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

رابط موقع رايات
رابط موقع رايات لخدمات المتدربين

تطبيق رايات الكلية التقنية

يعد تطبيق رايات نظام إلكتروني يتبع المؤسسة العامة الخاصة بالتدريب التقني والمهني، وقد تم إنشاء هذا التطبيق بهدف العمل على  تطوير الأنظمة الإلكترونية التي تنظم خدمات المتدربين في كل من المعاهد وكليات التقنية للتدريب على مستوى الأمر الذي يضمن كفاءة وتطوير المتدربين، بالإضافة إلى العمل على جذب أكبر عدد من المتدربين ويأتي ذلك بهدف الوصول إلى مستوى عالي للغاية من الجودة فيما يخص تقديم الخدمات بشكل يتماشى ويتناسب مع المستوى العالمي المتبع في كل من الخدمات التعليمية، وكذلك الخدمات التدريبية.

مواعيد أعمال الفصل الأول رايات الكلية التقنية 1440 هجريًا

وإليكم الآن المواعيد التي تخص أعمال الفصل الأول للالتحاق بالكليات والمعاهد التقنية عن طريق التسجيل في موقع رايات الكلية التقنية عن العام الدراسي الجديد 1440 هجريا.

مواعيدالفصل الأول رايات الكلية التقنية
مواعيد الفصل الأول رايات الكلية التقنية

الخدمات التي يقدمها تطبيق رايات الإلكتروني

من الجدير بالذكر أن تطبيق رايات الإلكتروني يعمل على تقديم الكثير من الخدمات للمتدربين، من أجل ضمان سلامة سير عملية التدريب للمتدربين بشكل سلس خلال العملية الدراسية، ويأتي من ضمن تلك الخدمات:

  • توفير خدمة القيام بعرض وتسجيل وطباعة جميع الجداول التدريبية.
  • يقوم تطبيق رايات الإلكتروني بتوفير إمكانية معرفة الشعب المتوفرة من أجل القيام بعملية التسجيل.
  • كما يدعم التطبيق إمكانية معرفة المتدرب لكل من الحقائب، والمقررات التدريبية، التي تقوم المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني بتقديمها.

ومن خلال جميع تلك الخدمات التقنية المتطورة والمميزة للغاية التي يوفرها تطبيق رايات الإلكتروني تكون قد تمكنت مؤسسة التدريب من الحصول على أعلى مستوى من الجودة والدقة، الأمر الذي يضمن كافة حقوق المتدربين بشأن معرفة كل جديد داخل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فمن خلال نظام رايات يستطيع المتدربين أن يحصلوا على أعلى مستوى من الخدمات، بالإضافة إلى الحصول على أكبر قدر من المعلومات.

الشروط اللازمة للتسجيل في موقع رايات الإلكتروني :

وسوف نقوم عبر السطور القليلة التالية بعرض عليكم مجموعة الشروط واللوائح الخاصة بالتسجيل في الموقع التابع للكلية التقنية الوحيد في المملكة العربية السعودي موقع رايات لكليات والمعاهد التقنية داخل المملكة من أجل أن يقوم المتدرب بالتسجيل في موقع رايات الإلكتروني التابع إلى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يجب أن يتوافر به مجموعة من الشروط الهامة، وهذا من أجل أن يحصل المتدرب على كافة الخدمات والمعلومات التي يقدمها تطبيق رايات، حيث يأتي من ضمن تلك الشروط :

  • أولاً : يجب أن يكون الشخص المتقدم أو المتقدمة من أجل التدريب يملك جنسية سعودية، أي من أبناء المملكة العربية السعودية.
  • ثانيًا: لابد من حصول الشخص المتقدم من أجل التدريب على مؤهل جامعي، أو أن يكون حاصل على دبلوم صحي في واحد من التخصصات الصحية المختلفة.
  • ثالثًا : لا يجوز أن يقوم الشخص المتقدم أو المتقدمة للتدريب بالالتحاق إلى إي من البرامج التدريبية الأخرى والتي لا تتماشى مع نظام رايات الإلكتروني.
  • رابعًا : عن التسجيل في موقع رايات التقني الإلكتروني لعام 1440.

ومن الجدير بالذكر أن الهدف الأساسي من إنشاء تلك المشروع هو تقديم كافة الخدمات المتاحة للمتدربين والمتدربات، المتقدمين في الكليات والمعاهد الحكومية المعتمدة، وكذلك الوحدات التدريبية الأخرى.

ويسعى البرنامج بشكل كبير إلى رفع مستوى الخدمات المتقدمة للمتدربين والمتدربات بالإضافة إلى رفع كفاءة الدراسات التي يتم دراستها داخل الكليات، مع توضيح كافة البيانات المدخلة إلى الموقع، فضلا على ذلك يحرص البرنامج على جذب المتدربين من أجل الاشتراك في التدريبات الخاصة بهم، بالإضافة إلى وصولهم إلى المستويات العالمية في التعليم مع تقديم خدمات متميزة في المراحل التعليمية والتدريبية.