رابط التقديم على وظائف الجمارك السعودية بعد إعلان توفر 165 مقعد “تفتيش” والمواعيد .. تعرف على شروط التعيين والتخصصات
رابط الجمارك السعودية

قامت الجمارك السعودية بالإعلان عن توفر 165 وظيفة تحت مسمى “مفتشة جمركية” في كل المنافذ الجمركية برا وبحرا وجوا وذلك حسب المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية في الجمارك الأستاذ سعود سويلم والذي أكد أن عملية التقديم على الوظائف تنطلق بداية من يوم الخميس 20/2/1439 هـ الموفق لـ 9/11/2017 م وحتى يوم الأحد 15/3/1439 هـ الموافق لـ 3/12/2017 م.

وذكر سويلم أنه يجب توفر درجة البكالوريوس بتقدير “جيد جدا” من أجل التقديم في إختصاصات القانون والشريعة والحاسب الآلي والمحاسبة والعلاقات العامة وجميع اللغات الأجنبية والإدارة بشتى فروعها.

رابط التقديم على وظائف الجمارك السعودية

ويتم التقديم على وظائف الجمارك عبر البوابة الإلكترونية لمصلحة الجمارك العامة بشكل إلكتروني كما يمكن الإطلاع على جميع الوظائف المتاحة من هنا مع التأكيد على أن الطلبات اليدوية مرفوضة ولن يتم أخذها بعين الإعتبار.

وشروط التعيين تتمثل في إجتياز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية إضافة إلى الإلمام باللغة الإنجليزية المستوى المتوسط وإتقان التعامل مع تطبيقات أوفيس للحاسب الآلي ولا وجود لسنوات خبرة مطلوبة.

ويتمثل وصف الوظيفة في تفتيش الركاب وكل ما يتعلق بهم من أمتعة سواء كانت التفتيش وقائيا أو شخصيا في حالة الإشتباه.كما تقوم الموظفة بإعداد محاضر ضبط في صورة وجود ضبطيات لمنع دخول أو خروج أو ممنوعات أو محضورات.

كما ذكر المستشار أن الموظفات سيتم تعيينهن في 22 منفذا جمركيا مع العمل بنظام المناوبات على مدار الساعة وعلى كاونترات التفتيش في صالات القدوم.

طريقة التسجيل في بوابة الجمارك

الجمارك
دخول الجمارك

وتتمثل خطوات التسجيل في تسجيل البيانات الشخصية للمستخدم وتعبئة نمونج التسجيل وفي الأخير يتم الضغط على “إرسال”.بعد ذلك تصل رسالة برقم التفعيل على رقم الجوال ويتم إدخالها في صفحة التفعيل.

أثر تسجيل الحساب يتم الدخول من خلال إسم المستخدم وكلمة السر وبعدها يتم الدخول على خدمة التوظيف وإضافة السيرة الذاتية وتعبئة نموذج السيرة والضغط على “حفظ” وفي الأخير التقديم على الوظيفة من خلال الأيقونة المخصصة لذلك