رابط التسجيل في حساب المواطن لاستحقاق الدفعة الخامسة- آلية تقديم شكوى  عدم الصرف وشروط الحصول على الدعم
رابط التسجيل في حساب المواطن
     

سنتعرف من خلال هذا المقال عن رابط التسجيل في حساب المواطن، وكيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن، و سنتعرف أيضًا على شروط القبول في حساب المواطن، حيث أننا الآن على أعتاب صرف مستحقات الدفعة الثانية من البرنامج الذي فعلته المملكة العربية السعودية كي تساند المواطن السعودي في مواجهة غلاء الأسعار، وخصوصًا بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بتفعيل قانون القيمة المضافة على الكثير من الخدمات والسلع والمنتجات.

 رابط التسجيل في حساب المواطن لاستحقاق الدفعة الخامسة

أصبح الآن يمكن للمواطن السعودي التسجيل لدى حساب المواطن، فيتم التسجيل لديهم عن طريق إدخال كافة البيانات التي يطلبها البرنامج، ونُحيطكم علمًا أن المملكة قامت بتوجيه تحذير شديد لمن يقوم بإدخال بيانات خاطئة، وأكدت أن هناك تحريات دقيقة للبيانات التي يتم إدخالها عبر البرنامج.

وتفعل ذلك المملكة حتى يصل الدعم فقط لمن يستحقه، وإن حدث ووجدت أي بيانات خاطئة فسيكون الطلب المرفوع خاطئًا. ويمكن التسجيل الآن المسجلين الجدد إلى الدعم المستحق بالدفعة الخامسة التي سيتم صرفها في 10 مارس.  عبر الرابط التالي: رابط تسجيل حساب المواطن والتسجيل سهل وهو عن طريق  كتابة البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

روابط مهمه

الأسباب التي أدت إلى نقص الدعم

هناك بعض الأسر تقوم بصرف المستحقات الخاصة بها ولكنها تجدها ضعيفة، أو ربما حدث نقص في هذا الدعم، ومن خلال البحث تبين أن السبب في ذلك لن يخرج عن الأسباب التالية:

  • -من الممكن أن يكون الدخل الخاص بالأسرة كبير، وهذا ما تضعه إدارة البرنامج محط نظرها.
  • -ربما يكون أحد أفراد الأسرة غير موجود داخل المملكة.
  • -من الممكن أن يكون التابع للأسرة غير محسوب لدى البرنامج، وذلك بسبب عدم أهليته.

شروط الحصول على الدعم من خلال حساب المواطن

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المواطن الذي يرغب في التسجيل في برنامج حساب المواطن، ويمكن التعرف الآن على تلك الشروط:

  1. يجب أن يكون الشخص الذي يقوم بالتسجيل في البرنامج هو رب الأسرة.
  2. تستحق الدعم المرأة الحاملة للجنسية السعودية، والتي تزوجت من جنسية أخرى غير سعودية.
  3. الزوجة الغير حاملة للجنسية السعودية، ولكن زوجها رجلٌ سعودي.

موعد صرف الدفعة الرابعة من حساب المواطن

موعد صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن 
موعد صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن

بالفيديو.. آلية تقديم شكوى على استحقاق حساب المواطن

تحديث: تبقى 4 ايام  على إيداع الدفعة الرابعة لمستحقي الدعم من برنامج #حساب_المواطن، كما أن (11 مارس) سيكون آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الخامسة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الإلكترونية على الرابط

 إيداع الدفعة الرابعة
إيداع الدفعة الرابعة

 

تنبيه عاجل من حساب المواطن حول تدقيق البيانات مع الجهات الرسمية

نشر حساب المواطن على صفحته الرسمية على تويتر تغريدة تفيد بأنه يتم التحقق من توافق بيانات المسجلين المُفصح عنها سابقاً ، مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى وذلك عبر الربط الإلكتروني المعلن عنه، وذلك بهدف التأكد من توجيه الدعم لمستحقيه ووصول الحق لكل مواطن ، حيث يؤثر عدم الإفصاح عن إجمالي بيانات الدخل للفرد والأسرة على الأهلية وقيمة الاستحقاق. #حساب_المواطن

 تدقيق البيانات مع الجهات الرسمية
تدقيق البيانات مع الجهات الرسمية