التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 هـ برقم السجل المدني.. موعد صرف معونة رمضان
وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتقديم عدة خدمات ذات طابع المساعدات للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية، وقد أضافت الوزارة مؤخرا خدمة جديدة وهي المساعدة المقطوعة، ويستفيد منها الأسر الأكثر احتياجا، ضمن شروط وضوابط محددة وضعتها وزارة العمل، وتصرف على شكل بدل نقدي مقطوع وغير دوري، وسوف نبين خطوات التسجيل والاستعلام عن المساعدة المقطوعة ومقدارها .

المساعدة المقطوعة .. مقدارها وشروط الاستحقاق

المساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ مالي نقدي يتم منحه للأسر الأشد احتياجا، وهو هي مبلغ مقطوع يتراوح ما بين 10400 ريال سعودي بحد أدنى، إلى 30000 ريال سعودي بحد أقصى،  وأوضحت وزارة العمل بأن المساعدة  المقطوعة ليست سنوية، وغير دورية ” غير شهرية” وحتى أنها ليس لها تاريخ محدد لمنحها، وحددت عدة شروط لاستفادة المشمولين بالضمان الاجتماعي من المساعدة المقطوعة وهي التالية:   

  • تمنح المساعدة المقطوعة  للأسر الأشد أحتياجاً وعلى حسب حاجة هذه الأسر للمال.
  • يجري منح المساعدات المقطوعة وفقا للضوابط التالية:” حسب دخل رب الأسرة ، وعدد أفراد أسرته وتقييم مدى احتياج الأسرة الفعلي للمال، تفاديا لعدم ذهاب المساعدة المقطوعة لمن لا يستحقها.
  • أن لا يقل عمر المستفيد عن 35 عاما.
  • أن لا يملك المستفيد سجلات تجارية.
  • يقبل أي طلب لوفاء الديون لعدم علاقة الضمان الاجتماعي بذلك.
  • يقبل طلب النساء التي تكون على عصمة رجل في حالة كون الزوج سجينا أو مفقودا أو هاجرا أسرته، أو مدمن مخدرات.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 هـ .. شهر ربيع الأول بالسجل المدني

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر الدخول إلى موقع بوابة الوزارة والذي من خلاله يقوم المستفيد من الضمان الإجتماعي بإدخال رقم السجل المدني الخاص به أو رقم هويته، عبر الرابط التالي : الاستعلام عن المساعدة المقطوعة | وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، والذي يتضمن خدمات أخرى تتعلق بالضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.

تحديث : رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.. موعد صرف معونة رمضان 1440هـ

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، مساء اليوم: “أتقدّم بخالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على موافقته الكريمة على صرف أكثر من 1.8 مليار ريال معونة رمضان لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي؛ داعيًا الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناته”.

وبحسب صحيفة سبق المحلية السعودية ذكرت نقلًا عن مصادر مطّلعة حسب تعبيرها لم تسمّها ان الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الخرمين الشريفين، وجّه أمرًا ساميًّا بصرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الإجتماعي من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ومن المقرر صرف 1000 ريال لكل عائل، و500 ريال لكل تابع من افراد أسرته.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

  1. السلام عليكم انا هيا فهد من وداي الدوسري ارمله ونستفيد في الضمان وعند ٣ بنت ٤ الولد قدلي من٢سنتين ٣ ابي اعرف متى تنزل على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.