رابط الإبلاغ عن الوثائق المفقودة

حرصت وزارة الداخلية السعودية على توفير عدد الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية وذلك لكي يتم التخفيف على المواطنين الحصول عليها بدلاً من البقاء فترات طويلة في المصالح والمكاتب من أجل الحصول عليها بل وتحرص أيضاً على مواكبة التطورات التكنولوجية في كافة المجالات، ولذلك عملت وزارة الداخلية بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية لكي يتم توفير تلك الخدمات عبر بوابتها.

حيث أطلقت خدمة جديدة وهي خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة حيث يتعرض الكثير منا لفقد بعض الأوراق والوثائق الهامة مثل بطاقات الهوية وشهادات الميلاد ووثيقة الأسرة وغيرها الكثير، مما كان يجعل الفرد يضطر للجوء إلى إحدى المكاتب التابعة الأحوال المدنية ويقوم بإعادة الإجراءات مرة أخرى حيث يمكنه استخراج أخرى حديثة.

ولكن أصبح بمقدورك الآن أن تقوم بالدخول على بوابة ” أبشر ” والقيام بكافة الإجراءات بصورة إلكترونية وفي خلال فترة قصيرة يتم الحصول عليها من خلال إحدى المكاتب المعتمدة بكل سهولة بدون أي إجراءات روتينية.

طريقة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة

في البداية حب عليك عزيزي القارئ في حالة فقد أي من تلك الوثائق يجب أن يتم التبليغ الفوري عنها حتى لا يتم استخدامها ضدك وذلك من خلال الدخول هنا ” الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ” ومن ثم القيام بخطوات التسجيل بصورة طبيعية وذلك من خلال الدخول على الموقع وإخال رقم الهوية في باديء الأمر؛ وذلك لكي يتم الاشتراك بتلك البوابة والاستمتاع بكافة المزايا المقدمة من قبل الوزارة بشكل دائم.

ثم يتم إدخال الكود الخاص بالتفعيل حتى يتم التأكد وحماية البيانات مع اختيار اسم مستخدم وكلمة سر وفيما بعد يتم ملأ البيانات والمعلومات المتعلقة بك من خلال الاسم بالكامل وتاريخ الميلاد والوظيفة وعدد أفراد الأسرة وغيرها، ثم يتم الضغط بالموافقة حتى يتم الإنتهاء من خطوات التسجيل.

كما يمكنك يما بعد يتم الدخول على الصفحة الرسمية حيث تجد واجهة مميزة تساعدك على الدخول على مختلف الخدمات بكل سهولة ثم يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية المتواجدة على يسار الصفحة ثم يتم الضغط على قائمة خدمات الأحوال المدنية، واختيار خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة وكتابة البيانات الخاصة بها وسوف يتم عمل وقف تلقائي للوثيقة القديمة ويتم استكمال الخطوات الأخرى لإستخراج وثيقة أخرى حديثة بكل سهولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد