رابط استعلام نتائج نظام نور 1439 لجميع الطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية ــ برقم الهوية بدون تسجيل
نظام نور

أطلقت المملكة العربية السعودية موقع لخدمة جميع الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية وهو رابط موقع نور الإلكتروني للاستعلام عن نتائج الامتحانات سواء كانت شهرية أو نص العام أوآخر العام الدراسي، كما يقدم رابط موقع نور خدمات كثيرة ومتنوعة ومنها إمكانية معرفة جداول الصفوف الخاصة لكل مرحلة تعليمية، ويأتي ذلك حرصاً من قبل المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم على تقديم أعلى الخدمات لكافة الطلبة والطالبات، واليوم سوف يكون مقالنا حول خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1439 برقم الهوية من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور المركزي.

 

رابط استعلام نتائج نظام نور 1439 لجميع الطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية ــ برقم الهوية بدون تسجيل

نظام نور برقم الهوية

هو من أسهل الأنظمة التعليمية وأيسرها لجميع الطلاب بالمملكة العربية السعودية، حيث يتمكن الطالب من خلاله من معرفة نتائجه سواء الشهر أو نصف العام أو نهاية العام الدارسي، والجدير بالذكر أن الطلبة بالمملكة العربية السعودية قد انتهوا بالفعل من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2018، وباتت الآن النتيجة على وشك الظهور، ونجد الطلبة وأولياء الأمور في بحث متواصل لمعرفة نتائج أولادهم وعلامات المواد الذين حصلوا عليها، كل ذلك من خلال أسهل الطرق واكثرها سرية موقع نتائج نور برقم الهوية.

 

رابط استعلام نتائج نظام نور 1439 لجميع الطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية ــ برقم الهوية بدون تسجيل

 

خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني على موقع نظام نور ـــ برقم الهوية

يمكن معرفة نتائج اختبارات الترم الثاني عن طريق موقع نور الإلكتروني بإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول أولا إلي موقع نور وذلك بالضغط هنا.
  2. يتم ملأ خانة تسجيل ولي أمر جديد، وهنا لابد من كتابة رقم هاتف ولي الأمر.
  3. يتطلب ملأ خانة أخرى وهي تخص رقم سجل المدني لأحد أشقاء الطالب أو الطالبة.
  4. عقب اكتمال جميع الخطوات المذكورة، تصل رسالة SMS على الموبايل المحدد في بيانات الطالب تحتوي على كلمة السر”رقم “، وهذا الرقم هو القناة الوحيدة التي من خلالها يستطيع ولي الأمر من الدخول إلى نظام نور ومن ثم معرفة النتيجة، ولكن لابد من اختيار المرحلة الخاصة للطالب ومنها سيجد قائمة تحتوي على أسماء جميع طلاب المرحلة يبحث عن اسم الطالب المراد الاستعلام عن نتيجة، مع أطيب النجاح لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح الباهر.

إذا قابلتك أي مشكلة تمنعك من الدخول إلى الموقع أو لم تتمكن في معرفة نتيجتك، فقط أترك بياناتك وسوف يتم الترد على بشكل فوري.

قد يهمك

نتائج نظام نور1439 برقم الهوية الوطنية والسجل المدني عبر موقع |noor.moe.gov.sa

الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية لجميع المراحل التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي لعام 1439 عبر موقع Eduwave

مميزات نظام نور

يمتلك نظام نور حمزة من المميزات الفريدة والجديدة والتي تجعله من أهم وأفضل الأنظمة التي تخدم قطاع التعيم في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز مميزات نظام نور هي:

  • مواكبة التطور التكنولوجي والكفرة المعلوماتية في القطاع التعليمي.
  • يمتلك نظام نور تصميماً مريحاً وجذاباً، مما يسهل الدخول إليه بكل سهولة ويسر,
  • يقلل نسبة الخطأ في النتائج، بالإضافة إلى إنه تدارك وتلافى عيوب النظام التقليدي السابق في المملكة.
  • يمكن لجميع الطلاب معرقة نتائجهم في أي مكان بالعالم.
  • يعتمد برنامج نور على قاعدة بيانات كاملة، ولذلك فلا يوجد أي داعي لعمل نسخ احتياطية.
  • يتميز برنامج نور بالأمان الإلكتروني.

والجدير بالذكر، أنه في تلك الفترة يواجه عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور مشاكل عند الدخول على رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الاختبارات، بجانب إلى المشاكل التي تواجه الكثير من الطلاب والطالبات عند التعامل مع نظام نور وعدم الإمكانية والقدرة على الدخول إلى نظام نور لمعرفة نتائج الاختبارات.

وفي نفس السياق، فقد أفاد عدد من المسؤولين إلى أن السبب في تلك الصعوبات والمشاكل يرجع إلى الضغط المتزايد على رابط نظام نور، وهو الأمر الذي تسبب في عدم تفاعل الموقع وظهور رسائل غير مفهومة باللغة الانجليزية