التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية عن أنها قامت بفتح المجال أمام المواطنين للتقدم بالشكاوى الخاصة بحساب المواطن، وذلك لمن تضرروا أثناء صرف الدفعة الأولى من البرنامج، وأكدت وزارة العمل أنها قامت بالفعل من إيداع الدفعة الأولى خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الماضي. أما عن تقديم الشكاوى فهي قد بدأت بالفعل من الأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

التسجيل في حساب المواطن

كانت الحكومة بالمملكة قد أعلنت من قبل أنها قامت بإطلاق حساب المواطن لمساعدة المواطنين بالمملكة على ظروف الحياة الاقتصادية، وبالأخص وأنها قامت بالفعل بفرض القيمة المضافة على بعض المنتجات والسلع والخدمات كذلك، وبالتالي كان لزامًا عليها أن تقوم بمساعدة المواطنين ماديًا للتكيف مع كل تلك الأزمات.

وأصبح بإمكان المواطن السعودي التسجيل في برنامج حساب المواطن إذا كان مستوفي الشروط الخاصة بالبرنامج، أما من قاموا بالتسجيل بالفعل ولم يحالفهم الحظ لصرف مستحقاتهم، فأصبح بإمكانهم تسجيل الاعتراض على النتيجة الخاصة بهم، ويُنظر في تلك الاعتراضات خلال 3 أشهر من تقديم الاعتراض.

أما في حالة رفض الاعتراض، أو عدم الرد على الاعتراض فأصبح يمكنهم في هذه الحالة التسجيل في حساب المواطن من جديد.

يمكنكم الآن تسجيل الاعتراض، والاستعلام عن حساب المواطن، عبر الرابط التالي: من هنااااا

طريقة التسجيل في بوابة حساب المواطن

صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن

ومن ناحية أخرى سيتم صرف المستحقات الخاصة بالدفعة الثانية في اليوم العاشر من شهر يناير الحالي، فيمكنكم الآن متابعة المستحقات الخاصة بكم عبر رابط حساب المواطن، وكذلك الاطلاع ما إن كان الحساب البنكي الخاص بالحسابات نشطًا أم لا عبر موقع حساب المواطن، حتى يتم تنشيطه إن لم يكن نشطًا حتى الآن.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أكد على ضرورة زيارة الموقع وتدوين العلاوة التي تم صرفها خلال الأيام الماضية لمواجهة الغلاء.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.