التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن والرد علي بعض التساؤلات حول هذا البرنامج الرائع الذي وضعته المملكة العربية السعودية لمصلحة الأسر متوسطة الدخل ومساعدتها ماديا بسبب رفع أسعار الكثير من الخدمات والسلع الهامة في المملكة وجاء تفكير القادة في هذا الشأن صائبا حيث عمل علي وجود عدالة بين الطبقات التي تتكون منها السعودية وهناك بعض التساؤلات حول هذا البرنامج.

حساب المواطن والرد علي بعض التساؤلات بخصوص مستحقيه

قام المدير العام التنفيذي لبرنامج حساب المواطن الأستاذ علي هادي الجارحي علي الرد بنفسه علي الكثير من التساؤلات التي بات يطرحها الشارع السعودي بشأن الأسر المستحقة لهذا الدعم وكيفية اختيارهم وما هي القيمة التي تم تحديدها حتي يصرف هذا الدعم للأسر ورد الجارحي في نقاط علي هذه التساؤلات موضحا كيفية تطبيق البرنامج.

حساب المواطن
حساب المواطن

تصريحات الجارحي حول برنامج حساب المواطن

  • حدد الجارحي الأسر المستحقة للحساب عن طريق الدخل الشهري للأسرة حيث أوضح أن من يملك دخل شهري حوالي 20 ألف ريال فأكثر فهو لا يعد مستحقا لهذا الدعم ومن يملك 19570 ريال يعتبر من المستحقين علي أن يصرف لكل فرد من أفراد الأسرة راتب قيمته من 300 إلي 385 ريال شهريا.
  • كما أوضح مدير البرنامج مستكملا أن لكل أسرة أحقية حساب مواطن واحد فقط بمعني حساب الزوج يشمل تحته الزوجة والأبناء فلا يجوز طلب الزوجة حساب خاص منفصل عن زوجها حتي وإن كانت مطلقة.
  • يعمل برنامج حساب المواطن علي توفير وسد العجز في الرواتب لإتاحة الفرصة للمحتاجين لقضاء جميع حوائجهم دون الشعور بالعجز وعدم القدرة علي تلبية طلبات الأسرة.
  • ويمكن متابعة جديد حساب المواطن دائما عن طريق التسجيل في رابط حساب المواطن ومتابعة الأخبار بشكل دوري لمعرفة أي تطورات أخري كما أننا سنوافيكم بكل جديد علي مدار الساعة فتابعونا حيث نعرض لكم كل جديد حول هذا البرنامج بشكل دوري لما به من تحديثات.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.