حساب المواطن نظام الدعم الجديد فى السعودية وموعد صرف المبالغ المستحقة وكيفية حسابها
حساب المواطن

تستعد المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء القادم من الإعلان بشكل رسمي عن حساب المواطن ، الذي يعد بمثابة نظام دعم جديد انتهجته السعودية من أجل مساعدة محدودي ومتوسطي الدخل على تحمل الأعباء والتكاليف المحملة عليهم.

وتستعد وكالة الأنباء السعودية من تجهيز مقرها والذي سيعقد فيه المؤتمر الإعلامي ليعلن من خلاله تفاصيل هذا النظام الجديد والذي اعتبره الخبراء السعوديين أنه أحد أهم الأنظمة التي تصب فى مصلحة المواطنين السعوديين.

طريقة حساب المبالغ المستحقة في حساب المواطن

سيتم عرض طريقة حساب المبالغ المستحقة لاحقا حيث من المقرر أن يتم الإعلان عنها فى المؤتمر الإعلامي يوم الثلاثاء القادم ولكن وفقا لعدد من المواقع السعودية فإن طريقة الحساب ستكون بناءا على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم بجانب اجمالي دخل الأسرة الشهري.

موعد صرف المبالغ المستحقة فى حساب المواطن

من المتوقع أن يكون مطلع العام الجديد هو الموعد الذي يتم فيه الإطلاق الفعلي لحساب المواطن ليتمكن المواطنيين من تسجيل بياناتهم وتعديلها وتغيير حالتهم ومعرفة المبالغة المستحقة لهم، حيث أن المواطنون يستطيعون من الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

الموقع الرسمي لنظام حساب المواطن

يمكن للسادة الراغبين فى تسجيل بياناتهم او انشاء حسابات جديدة من الدخول على الموقع الرسمي لنظام حساب المواطن حيث أن من المتوقع أن يدخل نحو 3.5 مليون رب أسرة على الموقع الخاص به من أجل الإستفادة بالدعم المقدم لهم.