حاسبة حساب المواطن للدعم : دخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وحساب قيمة بدل الدفعة التاسعة
حاسبة حساب المواطن حاسبة الاستحقاق

استخدام حاسبة حساب المواطن للدعم احد الطرق لمعرفة قينة الاستحقاق عبر تسجيل الدخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ومنها استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق، ثم التوجه إلى رابط آلة حاسبة الدعم الإلكترونية،وحساب قيمة ما يستحقه الفرد بعد تأكيد إيداع البدل التاسع في حساب المستفيد مع الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس 9 أغسطس.

نشر موقع حساب المواطن رابط حاسبة الاستحقاق التقديرية منذ قليل، واعلن رسميا عن كون أقل قيمة بدل لحساب المواطن هي 300 ريال سعودي، والتي تعتبر الحد الأدنى للبدل المخصص لرب الأسرة السعودية أو الفرد المستقل، ومن خلال أيقونة حاسبة حساب المواطن للدعم يتم حساب قيمة البدل المستحقة للمستفيد .

حاسبة حساب المواطن للدعم

نوه برنامج حساب المواطن عن بعض المعايير الخاصة بطريقة استخدم حاسبة حساب المواطن للدعم الحكومي، ووفق ألية تحديث قيمة الاستحقاق التقديرية ومقارنتها بالمبالغ التي يتم إيداعها في حسبات المستنفدين، حيث تم تفعيل خاصة التقديم بطلب الاعتراض على نتائج فاقد الأهلية، وكيفية تقديم شكوى على البدل.

تقديم شكوى قيمة الاستحقاق

الحاسبة التقديرية لقيمة بدلات برنامج حساب المواطن أشارت لمراعاة عدد أفراد الأسرة وعمر كل تابع أو مستحق تحت رابط رب الأسرة، والمعاير الأهم هو إجمالي دخل الأسرة، حيث يتم من خلال هذه المعايير استنتاج قيم تقريبية للبدلات.

حاسبة حساب المواطن للدعم
حاسبة حساب المواطن للدعم
حاسبة حساب المواطن للدعم
حاسبة حساب المواطن للدعم

البوابة الإلكترونية حساب المواطن

الدخول إلي موقع حساب المواطن الرسمي ومنه حسابات المستفيد ثم استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق، ومقارنتها بما ورد في حساب المستفيد:

دخول حساب المواطن

تحديث : الاستعلام عن استحقاق الدعم الآن من موقع البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بعد إيداع قيمة أول بدل في حساب المستفيدين، وحساب قيمة استحقاق رب الأسرة أو التابع أو الفرد المستقل من حاسبة حساب المواطن.

أخر أخبار نتائج الأهلية والاستحقاق : لا زال المواطنين يستعلمون عن حساب قيمة الاستحقاق واستخراج نتائج الاستحقاق من خلال حاسبة حساب المواطن للدعم النقدي، وقريبا نوضح طريقة الاعتراض على قيمة الاستحقاق لكل رب أسرة يرى لنفسة حق في ذلك.

تحديث : بدء موقع حساب المواطن استقبال شكوى اعتراض قيمة الاستحقاق، والتي تتمن بمقارنة القيم التي أودعت في الحسابات الرسمية بالبنوك للمستفيدين وقيمة نتائج حاسبة حساب المواطن للدعم والقيمة المسجلة على حساب المستفيد .

تحديث : يوالي الموقع الرسمي لحساب المواطن نشر التوضيحات للمستفيدين والمعترضين على قيمة بدلات  حساب المواطن، خاصة من هو المستحق ومن هو صاحب أهلية الاستحقاق، ودخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن يشير لكافة التوضيحات .

تحديث : الاستعلام من خلال حسابة حساب المواطن للدعم عن المخصصات المالية للفرد أو رب الأسرة قبيل الإعلان عن إيداع بدلات الدفعة الثالثة يوم الأحد المقبل، حيث يستطيع المسجلين الدخول إلى البوابة الإلكترونية لموقع حساب المواطن الرسمي واستخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية .

تحديث : يتم إيداع البدلات عن الدفعة التاسعة من برنامج حساب المواطن وغدا الجمعة 10 أغسطس سيتم وقف التسجيل على مستحقي الدفعة العاشرة، ومن خلال رابط الحاسبة التقديرية لحساب المواطن يمكن مراجعة قيمة البدل المودع بالحساب البنكي ونظيرة المدون بقيمة الاستحقاق .